زراعة الشعر في تركيا اسطنبول

لكل من يعاني من مشكلات تساقط الشعر أو الصلع الوراثي، أصبح بإمكانكم إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا للقضاء على كافة المشكلات المتعلقة بالشعر، فما حققت المراكز الطبية في اسطنبول من نتائج في هذا المجال يفوق كل التوقعات.

فقد كانت تركيا من الدول التي دخلت لمجال التجميل وزراعة الشعر منذ القرن الماضي، ولكن لم يكن حجم عمليات الزراعة كما هو اليوم، فلم تكن تقنيات زراعة الشعر متقدمة، ولكن مع الطفرة التي طرأت على تقنيات زراعة الشعر منذ أواخر القرن الماضي، ومع بداية الألفية الثالثة تمكنت تركيا من التفوق على الكثير من الدول الرائدة في هذا المجال، وحالياً أصبحت مدينة اسطنبول أهم الوجهات التي يقصدها عملاء زراعة الشعر، فيفد إلى تركيا آلاف السياح سنوياً لزراعة الشعر، فضلاً عن العملاء المحليين.

 

ما هي مميزات إجراء زراعة الشعر في تركيا ؟

تتميز عملية زراعة الشعر في تركيا بقدرتها على معالجة كافة المشكلات المتعلقة بعدم نمو الشعر، ومن الممكن أن تكون الزراعة تجميلية فقط أو تجميلية وعلاجية في نفس الوقت، فزراعة الشعر كعمليات التجميل يمكن أن يكون الهدف منها إصلاح تشوهات أو تجميل ملامح أو جسم، ومن مميزات زراعة الشعر في تركيا :

  • القضاء على الصلع الوراثي، والقضاء عليه يكون من خلال إخفاء فروة الرأس تماماً وتعبئة كل مكان فارغ ببُصيلات جديدة تتمكن من النمو والتلاحم مع الشعر الطبيعي.
  • إخفاء آثار الإصابات والحروق، فبزراعة الشعر يتم إخفاء أمكان الإصابات والتي تسببت في منع نمو الشعر، وكذلك أثر أماكن الحروق.
  • زراعة اللحية والشارب، فيمكن باستخدام تقنيات زراعة الشعر تحسين شكل الشارب واللحية، سواء كانت المشكلة عدم نمو الشعر في بعض المناطق، أو نموه بكثافة منخفضة.
  • تكثيف الرموش والحواجب، وبالطبع فإن الفئة المقبلة على هذا النوع من عمليات زراعة الشعر هن النساء، لما لهذه الأماكن من تأثير على جمال وجاذبية الوجه، ففي حالة انخفاض كثافة هذه المناطق أو تعرضها لأي إصابة تؤثر على نمو الشعر فإنها ستكون بحاجة شديدة لزراعة عدد من البُصيلات لتحسن شكل الحواجب والرموش.
  • زراعة الشعر للأماكن المصابة بالأمراض الجلدية التي تتسبب في تساقط الشعر كالثعلبة أو الجزام، والتي تظهر الإصابة بها على هيئة بقع فارغة من الشعر، ومن خلال الزراعة يمكن تعبئة الفراغ ببُصيلات جديدة وبنفس كثافة الشعر المحيط بالإصابة.

 

ما هي الخيارات المتاحة لزراعة الشعر في تركيا ؟

يوجد أمام عملاء زراعة الشعر خيارات متعددة لإجراء عملية الزراعة، فيمكنهم زراعة الشعر ببُصيلات طبيعية أو زراعته ببُصيلات صناعية:

  • زراعة الشعر الطبيعي: وهي عملية نقل من الدرجة الأولى، فلا يتم فيها تصنيع بُصيلات أو إعداد ألياف مماثلة للشعر الطبيعي، وإنما يتم نقل بُصيلات من منطقة تتوفر بها كثافة عالية، إلى منطقة أخرى تعاني من انخفاض الكثافة، ففيها يتم تعويض المنطقة المصابة بالصلع أو بمرض جلدي بما تحتاجه من بُصيلات لإخفاء أثر الإصابة.
  • زراعة الشعر الاصطناعي: أما زراعة الشعر الاصطناعي أو ما يُعرف بالشعر الإيطالي فبُصيلاته تتكون من ألياف صناعية تأخذ شكل الشعر، ولكنها لا تحمل خصائصه كالنمو والطول، فعند زراعة الشعر الاصطناعي يتم زراعته بطول معين يناسب طول الشعر.

معلومات عن عملية زراعة الشعر في تركيا

معلومات يجب أن تعرفها عن عملية زراعة الشعر :

إذا كانت لديك مشكلة خاصة بنمو الشعر سواء وراثية أو بسبب عوامل خارجية وتفكر في إجراء عملية زراعة الشعر يجب أن تتعرف على

  • عملية زراعة الشعر هي حل نهائي للقضاء على الصلع أو تعويض الشعر المفقود، فليست مجرد حل مؤقت أو طريقة لزيادة الكثافة الشعر تدريجياً، فإذا كانت تكلفتها مرتفعة فإن نتيجتها مبهرة.
  • تقنيات زراعة الشعر كثيرة ونتائجها مختلفة، ولكل حالة تقنية مناسبة لها أكثر من غيرها، فناقش مع الطبيب مشكلتك والتقنيات المناسبة لها واختر من بينها المناسب لميزانيتك.
  • عملية زراعة الشعر لا تحتاج لتخدير كلي فقط يتم تخدير المنطقة المانحة والمنطقة المُستقبلة بدهان تخدير، أو حقن تخدير موضعي، ويأخذ المريض دواء مهدئ لكي يتمكن من الاستلقاء براحة طول مدة الزراعة.
  • تستغرق عملية زراعة الشعر لعدد محدود من البُصيلات من ساعة وحتى ثلاث ساعات تقريباً، أما زراعة الشعر لأكثر من 4000 آلاف بُصيلة فتستغرق من 6 إلى 8 ساعات تقريباً، وتشمل هذه المدة استخراج البُصيلات وزراعتها.
  • ليست كل مشاكل انخفاض كثافة الشعر بحاجة لزراعة شعر، قد يكتفي الطبيب بحقن الشعر بحقن التغذية المناسبة.
  • بعض مشكلات زراعة الشعر أيضاً قد تحتاج لحقن تعزيز نمو البُصيلات جنباً إلى جنب مع زراعة الشعر.
  • الحفاظ على نتيجة الزراعة يحتاج عناية فائقة، والبُعد عن أي مستحضرات عناية بالشعر تحتوي على مواد كيميائية.

كيف يمكن الاختيار بين مراكز زراعة الشعر في تركيا ؟

كيف يمكن الاختيار بين مراكز زراعة الشعر في اسطنبول ؟

إذا اتخذت قرارك بالخضوع لعملية زراعة الشعر في تركيا بعد التعرف على مميزات الزراعة فيها فسيكون أمامك مرحلة هامة، وهي مرحلة اختيار المركز الطبي المتخصص في زراعة الشعر، ويمكنك اختيار المركز في ضوء التوصيات التالية:

  • تعرف على تاريخ المركز الطبي من خلال النبذة لمختصرة عنه بداية من تاريخ إنشاءه ومروراً بعدد عمليات التي قام بها أطباءه، ونسبة النجاح في إجمالي عدد عمليات زراعة الشعر.
  • بداخل كل مركز طبي تعرف على المميزات التي ينفرد بها عن غيره من المراكز، وكيفية تقديمه للخدمات، وما ستحصل عليه من مميزات لن تكون في مكانٍ غيره.
  • تأكد من أن الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية مؤهل للقيام بها، وله تجارب سابقة في الزراعة، وإذا أمكن تواصل مع حالات سابقة للتعرف على كفاءة الطبيب.
  • قارن بين مستوى الخدمات المقدمة و تكلفة زراعة الشعر بين عدد من المراكز واختر الأفضل من بينهم من حيث المستوى الطبي والتكلفة.

 

لماذا ستختار مركز انفينيتي هير لإجراء عملية زرع الشعر في تركيا؟

بعد التعرف على طريقة اختيار المكان الأنسب بشكلٍ عام، يمكنك أن تلقي نظرة على مميزات عملية زراعة الشعر في انفينيتي هير، حتى تكون الصورة متكاملة أمامك ولكي يُصبح اختيارك النهائي قائم على قناعة، ومن المميزات التي ينفرد بها انفينيتي هير عن غيره من مراكز زراعة الشعر:

  • مركز إنفينيتي هير تم تأسيسه منذ أكثر من عشر سنوات، اكتس خلالها خبرة كبيرة في جميع عمليات زراعة الشعر.
  • أجرى المركز أكثر من 22 ألف عملية زراعة شعر، تنوعت بين زراعة الشعر لمنطقة اللحية والشارب والحواجب وفروة الرأس، واختلفت أسباب لزراعة بين أسباب وراثية والزراعة بهدف ترميم مكان إصابات الحوادث والحروق والتي أثرت على نمو الشعر.
  • تتضمن خدمات المركز إجراء عملية زراعة الشعر وخدمات التنقل والاستضافة الفندقية، ويحصل المريض على حقيبة علاجية متكاملة، ويحصل أيضاً على شهادة ضمان على البُصيلات التي تمت زراعتها.
  • الأطباء بمركز إنفينيتي هير أخصائيين في زراعة الشعر كمجال خاص، فالمركز يهتم بالتخصصات فل يقوم بزراعة الشعر جراح عام.
  • يواكب المركز أخر التطورات التي وصلت لها أبحاث ودراسات زراعة الشعر، ويوفر كافة المعدات والتقنيات الحديثة، كما يهتم الأطباء بالمركز بتوفير معدات مساعدة تساعد على تحقيق أفضل نتيجة.

التقنيات المستخدمة في عملية زرع الشعر بتركيا

التقنيات التي يعتمد عليها مركز إنفينيتي هير في عملية زراعة الشعر :

تتنوع التقنيات الحديثة لعملية زراعة الشعر في تركيا ففي جميع المراكز الطبية ستجد كافة التقنيات الحديثة، وفي مركز إنفينيتي هير ستجد جميع التقنيات أيضاً إلى جانب كفاءة الأطباء التي تضمن لك أفضل نتيجة، وفيما يلي نبذة عن أحدث تقنيات زراعة الشعر لدينا:

من أحدث الوسائل التي تمكنت من السيطرة لفترة طويلة على مجال زراعة الشعر، فهي التقنية الأولى التي قامت على فكرة استخراج كل بُصلية على حِدة من المنطقة المانحة، وما جاء بعدها من تقنيات أحدث سارت على نفس النهج في استخراج البُصيلات.

وتشهد هذه التقنية تطورات عديدة، فتطور عنها تقنية الاقتطاف الدقيق، وهو مماثل للاقتطاف العادي بخلاف حجم الأداة المستخدمة في الاقتطاف وعدد البُصيلات التي يتم زراعتها، وتطور عنها أيضاً تقنية الاقتطاف الجزئي والألترا سليت، وهما يستخدمان بطريقة تتيح للطبيب الحفاظ على كثافة المنطقة المانحة، فلا يقتطف البُصيلة كاملة وإنما جزء منها أو شريحة دقيقة، وبذلك يتم زراعة المنطقة المستقبلة، ولا تفقد المنطقة المانحة كثافتها.

من التقنيات المستخدمة في عملية زراعة الشعر في تركيا بشكلٍ عام، فقد حظت بشعبية كبيرة، ويطلبها الكثير من عملاء زراعة الشعر، فهذه التقنية المعروفة بقلم تشوي وتشبه القلم فعلاً لديها ميزة هامة لا تتوفر في باقي تقنيات زراعة الشعر، وهي أنها لا تتسبب في تلف أي بُصيلة أثناء الزراعة، ففيها تنتقل البُصيلة من المنطقة المانحة لتتوجه مباشرة للمنطقة المستقبلة، دون الحاجة للمرور في وقت طويل لحفظ البصيلات.

وتتميز أيضاً بأنها التقنية الوحيدة التي يمكن من خلالها زراعة أكثر من 100 بُصيلة في كل 1 سم، فبينما يتروح عدد البُصيلات المزروعة بالتقنيات الأخرى ما بين   40 إلى  55 بُصيلة، فإن هذه التقنية وحدها قادرة على زراعة 120 بُصيلة، ولذلك فهي التقنية الأفضل للحالات التي تحتاج لكثافة كبيرة للشعر.

من أفضل وأحدث التقنيات التي أنتجتها الدراسات الحديثة في مجال زراعة الشعر، أفضل مميزاتها أنها تناسب البشرة الحساسة، فهي مكونة من إبرة دقيقة مصنوعة من معدن التيتانيوم والذي لا يسبب تهيج في فروة الرأس أو أماكن الزراعة بالوجه، ولذلك فهي مناسبة جداً لزراعة اللحية والشارب والحواجب والرموش، فلا تترك أثر ولا تحتاج فترة نقاهة طويلة.

 

مراحل عملية زرع الشعر في تركيا :

عند إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا فإن خطوات زراعة الشعر ستجدها متشابهة بين جميع المراكز، قد تختلف بعض التفاصيل البسيطة من مركز لآخر، وفي إنفينيتي هير تتم زراعة الشعر بالطريقة التالية:

  • مرحلة التحضير:

في هذه المرحلة يناقش الطبيب مريضه في الشكل الذي يرغب الحصول عليه بعد العملية، ومن خلال استخدام برنامج رسم ثلاثي الأبعاد يرى المريض صورة تقريبية لنتيجة عملية الزراعة، وبعدها وحسب رأي المريض في الصورة التقريبية يبدأ الطبيب في تحديد أماكن غرس البُصيلات، بالالتزام بالكثافة المناسبة لمنطقة الزراعة.

  • مرحلة استخراج البُصيلات:

بناءً على المرحلة السابقة يحدد الطبيب عدد البُصيلات اللازم استخراجه، ويتحرى الدقة في اختيار المنطقة الأكثر كثافة في الجزء الخلفي من الرأس، ويراعي ترك مسافات مناسبة بين كل بُصيلة مُقتطفة، ويراعي الدقة في عدم الإضرار بالجلد المحيط بالبُصيلات.

  • مرحلة الفرز والتنقية:

عند البدء في استخراج البُصيلات يجهز الطبيب محلول حفظ خاص للحفاظ على نضارة البُصيلات وحمايتها من التلف لحين زراعتها، ويتم توزيع البُصيلات حسب عدد الشعيرات بكل بُصيلة، وحسب اتجاه النمو، بحيث تصبح عملية تثبيت البُصيلات أكثر سهولة.

  • مرحلة غرس البُصيلات:

يجهز الطبيب فتحات دقيقة في فروة الرأس، بحث تتسع لحجم البُصيلات التي سيتم غرسها، وفي الوقت ذاته لا تتسع عن الحجم أو العمق المطلوب حتى لا تؤثر على الكثافة المطلوبة، وحتى لا تحتاج لفترة نقاهة أطول، وباستخدام أدوات زراعة الشعر بالغة الدقة يتم تثبيت كل بُصيلة حسب اتجاهات النمو المحددة، وأثناء الزراعة يتم تطهير المنطقة المُستقبلة باستمرار حتى لا تنتقل للمريض عدوى عبر فتحات الرأس.

فيديو يوضح مراحل زراعة الشعر بالتفصيل.

أهم التعليمات بعد عملية زراعة الشعر في تركيا :

إذا قمت باختيار مركز إنفينيتي هير لإجراء عملية زراعة الشعر أو اخترت مركز أخر فيمكنك معرفة بعض التوصيات الهامة بعد عملية زراعة الشعر، والتي تساعد على الحفاظ على نتيجة الزراعة ومرور فترة النقاهة بأقل قدر من الأعراض الجانبية، وتتمثل هذه التوصيات فيما يلي:

  • تجنب ملامسة مكان زراعة الشعر باليد حتى لا تسبب التهاب لمكان الزراعة.
  • تجنب استخدام مستحضرات عناية غير طبية حتى لا تتسبب في تهيج البشرة.
  • ابتعد قدر الإمكان عن ضوء الشمس المباشر، وحاول البقاء في مكان معتدل الحرارة حتى تلتئم آثار فتحات تثبيت البُصيلات في وقتٍ أقل.
  • سوف تستعيد طاقتك كاملة في اليوم التالي ولكن احذر من القيام بمجهود زائد أو ممارسة رياضتك اليومية قبل مرور أسبوع على العملية.
  • اهتم بتعليمات وتوجيهات الطبيب بعد العملية، فكل حالة تحتاج لتوصيات خاصة يجب الالتزام بها.

عملية زراعة الشعر في تركيا

أسعار زراعة الشعر في تركيا لدى إنفينتي هير:

في مركز انفينيتي هير ستجد لدينا ثلاث باقات مختلفة لأسعار عمليات زراعة الشعر، وكل باقة تتضمن زراعة الشعر وجزء من خدمات المركز، ويمكنك التعرف على الباقات واختيار الأنسب لك:

  • الباقة الأولى: توفر الباقة الأولى زراعة بُصيلات حتى 6500 بُصيلة، وحقيبة علاجية متكاملة، وحقنة بلازما لتغذية جذور الشعر، ومترجم خاص لمرافقة المريض، ونقل المريض من وإلى المطار، وشهادة ضمان على البُصيلات، كل ذلك بسعر 1500 دولار فقط.
  • الباقة الثانية: يمكن للمريض من خلالها زراعة بُصيلات حتى 6500 بُصيلة، وحقيبة علاجية متكاملة، وحقنة البلازما، وبالطبع مترجم خاص يرافق المريض، وخدمة النقل من وإلى المطار، وشهادة ضمان بعد عملية الزراعة، بالإضافة لإقامة فندقية مميزة بفندق 4 نجوم، كل ذلك يمكن الحصول عليه بسعر 1700 دولار فقط.
  • الباقة الثالثة: وهذه الباقة هي أشمل باقات التكلفة فهي تشمل كل ما سبق ما عدا الإقامة الفندقية فهذه الباقة تتضمن إقامة بفندق 5 نجوم، وبالإضافة إلى جولة سياحية متكاملة بمدينة إسطنبول، كل هذا بسعر 1900 دولار فقط.

يوفر مركز انفينيتي هير الكثير من العروض والخصومات على باقات أسعار زراعة الشعر، غالباً ما تكون العروض مرتبطة بالمناسبات العامة كعروض رأس السنة، وعروض فصل الصيف، وعروض الأعياد، فيمكنك اختيار توقيت مناسب لإجراء عملية زراعة الشعر في إنفينيتي هير حتى تتمكن من الحصول على الخصم، فترقب دائماً عروض مركزنا، وقد يصل الخصم على الباقة الواحدة إلى 300 دولار.

وبالتالي لا شك أن مركز انفينيتي هير كلينك يقدم أقل باقات وتكاليف لعملية زراعة الشعر في تركيا ، وبالطبع نسبة نجاح العمليات دليل على الكفاءة، فالسعر لا يتناسب أبداً مع مستوى الرعاية الطبية التي يجدها العميل بالمركز.

ولأن أحد أبرز عيوب عملية زراعة الشعر في تركيا صعوبة المتابعة مع الطبيب بعد مغادرة تركيا، فإن مركز إنفينيتي هير تغلب على هذه المشكلة، فبإمكان المريض المتابعة مع الطبيب بعد العملية عبر الفريق الطبي المختص في المركز طوال فترة النقاهة.