زراعة الشعر

زراعة الشعر بتقنية DHI – قلم تشوي

التقنيات المستخدمة في عملية زراعة الشعر

ما هي تقنية DHI او قلم تشوي ؟ ومالفرق بينها بين تقنية الاقتطاف ؟، لا يختلف اثنان على أن الشعر علامة الجمال المميزة سواء للنساء أو الرجال، وأن مشكلة الإصابة بالصلع قد تسبب حالة من عدم الرضا النفسي، وفقدان الثقة بالنفس وما يعقبها من مشكلات تتعلق بتأثر العلاقات الاجتماعية، وقد يتفاقم الأمر فيشعر الشخص المصاب بالصلع بأنه منبوذ من الآخرين فيصاب بالعزلة الاجتماعية، وعدم قدرته على التأقلم مع المظهر الجديد، لذا كانت عمليات زراعة الشعر من أهم الطرق العلاجية السريعة وذات النتائج المضمونة والنهائية.

كان الأمر في بدايته صعبًا ومقلقًا لكثير من الأشخاص ولكن مع تقدم العلم الحديث في شتى المجالات ظهرت تقنيات حديثة جعلت عمليات زراعة الشعر أمرًا غاية في السهولة والدقة وأكثر ضمانًا من حيث النتائج المرجوة.

ولكل من هذه التقنيات ميزاتها وعيوبها، ولكننا سنخص بالحديث هنا زراعة الشعر بتقنية DHI  والتي تعد من أحدث التقنيات المستخدمة في كثير من المراكز الطبية الشهيرة المختصة في عمليات زراعة الشعر على مستوى العالم وقد كانت الهند وتركيا وألمانيا من أوائل الدول التي سبقت في استخدام زراعة الشعر بهذه التقنية.

 

ما معنى زراعة الشعر بتقنية DHI او قلم تشوي ؟

تقنية DHI هي اختصار لجملة  Direct Hair Implantation وتعني زراعة الشعر مباشرة، وفيها يتم استخدام قلم يتميز بإبرة دقيقة تسمى ” قلم تشوي” في زراعة البصيلات مباشرة في المنطقة المصابة بالصلع أو بتساقط الشعر الكثيف، وفي هذه التقنية نحن لسنا بحاجة إلى تدخل جراحي أو إحداث شقوق أو فتح قنوات كما في التقنيات السابقة.

 

ما الذي يميز تقنية DHI عن تقنية الاقتطاف العادي ؟

تقنية DHI هي نوع مطور من تقنية الاقتطاف العادي وفيها لا نحتاج إلى فتح قنوات لزرع البصيلات فيها ولا إلى وضع البصيلات في محلول خاص ريثما يتم فتح القنوات، ولكن تتم عملية اقتطاف البصيلات وزرعها مباشرة بواسطة قلم تشوي.

لهذه التقنية مميزات عديدة جعلت من عمليات زراعة الشعر حلًا مثاليًا لمشاكل الصلع ومن تلك المميزات على سبيل المثال:

  • لن يتعرض الشخص المصاب إلى الجراحة التقليدية.
  • لا يشعر الشخص بأي ألم أثناء العملية.
  • أتاحت هذه التقنية الفرصة للأشخاص الذين كان لديهم عائق متمثل في ضعف البصيلات الشعرية في المناطق المانحة.
  • بعد العملية يتمكن الأشخاص من ممارسة حياتهم الطبيعية.
  • تعد فترة الشفاء قصيرة جدًا إذا ما قورنت بالتقنيات الأخرى.
  • ذات تكلفة مناسبة.
  • ليس لهذه التقنية علاقة بحالة جلد المريض فهي مناسبة للجميع.
  • نسبة نجاح العمليات بهذه التقنية تعد نسبًا عالية.
  • تقنية مناسبة لجميع حالات الصلع وفقدان الشعر.
  • الشعر الذي ينمو بعد إجراء العملية يعامل معاملة الشعر الطبيعي تماما.
  • لا نحتاج في هذه التقنية إلى عملية حلاقة الشعر.
  • يمكن زرع من 40 إلى 60 بصيلة باستخدام هذه التقنية.

[su_button url=”https://www.infinityhairclinic.com/contact-us/” style=”flat” background=”#4CBED9″ size=”6″ radius=”5″ icon=”icon: user-md” rel=”nofollow”]هل ترغب في الحصول على إستشارة مجانية ؟ اضغط هنا [/su_button]

 

من هم الأشخاص الذين يناسبهم إجراء عملية زراعة الشعر باستخدام تقنية DHI ؟

تناسب هذه التقنية جميع الأشخاص من الرجال والنساء ومرضى السكر والذين يعانون من سيولة الدم، والذين لديهم ضعف الشعر في المنطقة المانحة، والذين فقدوا شعرهم لأسباب كالجروح والحروق، فقط يشترط أن يكون الشخص بصحة جيدة وأن يخضع لإجراء التحاليل والفحوصات الطبية حتى يكون الطبيب المعالج على علم كاف بتفاصيل الحالة.

 

سوف أقوم بإجراء عملية زراعة الشعر بتقنية DHI كيف استعد لذلك؟

هناك كثير من الأمور التي ينبغي للمقبل على إجراء عملية زراعة الشعر بتقنية DHI أن يتبعها حتى يضمن النتائج المثالية وجزء من هذه الإرشادات خاص بما قبل العملية وبعضها خاص بما بعد العملية ومن ذلك:

  • لا بد من جلسة طويلة مع طبيبك المعالج تتم فيها المناقشة الواضحة حول ملابسات العملية وتفاصيلها بحيث تجيب عن جميع الأسئلة التي تدور في ذهنك وتكون على بينة بمراحل العملية وبشكل الناتج النهائي الذي ستحصل عليه.
  • لابد من إجراء جميع الفحوصات والتحاليل المطلوبة منك للاطمئنان على مناسبة إجراء عملية زراعة الشعر بتقنية DHI لحالتك الصحية.
  • الابتعاد تماما عن عادة التدخين وشرب الكحوليات لمدة أسبوعين على أقل تقدير قبل إجراء العملية.

 

ما هي مراحل زراعة الشعر بأقلام تشوي ؟

قبل إجراء عملية زراعة الشعر يقوم الطبيب بالتأكد من عدة مقومات على أساسها يتم ضمان نجاح العملية ومن بين هذه المقومات مساحة منطقة الصلع ومدى كثافة الشعر في المنطقة المانحة، ومراعاة عدم تغطية منطقة على حساب منطقة أخرى واختيار الجذور الصالحة للزراعة ومراعاة ترك مسافات مناسبة بينها عند الاقتطاف، وأخيرا المتابعة الشاملة للمريض بعد إجراء العملية حتى الوصول إلى النتائج المطلوبة.

أما بالنسبة للمريض فإن عليه أيضا بعض المسئولية عن نجاح العملية تتمثل في مدى تنفيذه بدقة لإرشادات الطبيب ونصائحه سواء المتعلقة بما قبل العملية أو بعدها واستشارة الطبيب إذا ما لاحظ وجود أي مشكلة أو آثار جانبية.

ومن ثم نأتي إلى المراحل الأساسية التي يتم من خلالها إجراء عملية زراعة الشعر بتقنية DHI وتتمثل في:

  • التعقيم الجيد للغرفة التي سيتم إجراء العملية فيها.
  • التخدير الموضعي لفروة الرأس.
  • تحديد البصيلات التي سيتم اقتطافها.
  • تخطيط المنطقة التي سيتم زرع البصيلات بها.
  • نقل البصيلات وزرعها مباشرة في المنطقة المصابة واحدة تلو الأخرى باستخدام قلم تشوي.

 

ما الوقت الذي تستغرقه عملية زراعة الشعر باقلام تشوي ؟

بصفة عامة قد يستغرق إجراء هذه العملية من ساعة إلى أربع ساعات وذلك يعتمد في المقام الأول على مساحة المنطقة التي يتم زراعة الشعر بها.

 

هل لتقنية قلم تشوي عيوب ؟

حتى الآن لم تذكر أي عيوب متعلقة باستخدام تقنية DHI في زراعة الشعر، وكل ما في الأمر أن يحرص الشخص على اختيار المركز ذو السمعة الطبية والشهرة والخبرة العريقة لإجراء تلك العملية، وأن يقوم بإجرائها الطبيب المختص نفسه.

[su_button url=”https://www.infinityhairclinic.com/contact-us/” style=”flat” background=”#4CBED9″ size=”6″ radius=”5″ icon=”icon: user-md” rel=”nofollow”]هل ترغب في الحصول على إستشارة مجانية ؟ اضغط هنا [/su_button]

 

ما هي تكلفة زراعة الشعر بتقنية DHI في تركيا ؟

هناك عوامل عديدة تتحكم بإختلاف تكلفة زراعة الشعر في تركيا باستخدام هذه التقنية نذكر من أهمها:

  • اختلاف مساحة المنطقة المراد زرعها.
  • عدد البصيلات التي سيتم اقتطافها.
  • اختلاف الدولة التي يتم إجراء العملية فيها.
  • اختلاف المركز الذي ستقوم باختياره من بين المراكز المتخصصة.
  • خبرة الطبيب المختص الذي سيقوم بإجراء العملية.
  • الخدمات الإضافية التي يقدمها المركز بهدف راحة المريض وتوفير عامل الرفاهية.

وبصفة عامة فإن متوسط تكلفة عملية زراعة الشعر باستخدام هذه التقنية يتراوح مابين 1500 إلى 2000 دولار، وهي تكلفة منخفضة مقارنة بزراعة الشعر بالتقنيات الأخرى كتقنية زراعة الشعر بالربوت .

ولإدراكنا في مركز انفينتي هير بالمزايا المتعددة لتقنية DHI فقد تم تطبيقها بكل دقة وذلك بهدف الحصول على نتائج مثالية وطبيعية وضمان حصول مرضانا على الراحة والرفاهية وتجنب حدوث أي مضاعفات أو آثار جانبية.

نحن نهدف أولا وأخيرا إلى إجراء عمليات زراعة الشعر بأحدث التقنيات بما يضمن للمريض السلامة والأمان وتحقيق الراحة والرفاهية واستعادة ثقته بنفسه عند حصوله على النتائج المرضية التي كان يرغب بها.

المزيد من المواضيع المشابهة:

الأكثر قراءة:

القائمة