زراعة الشعر

زراعة الشعر بتقنية fue في تركيا

زراعة الشعر بالاقتطاف تقنية FUE

إن مجال زراعة الشعر قد أحرز تقدما هائلا في تركيا في السنوات الأخيرة وصارت تركيا تضم العديد من المراكز ذات الشهرة العالمية والنتائج المضمونة في هذا المجال، وتم استحداث العديد من التقنيات الجديدة في عمليات زراعة الشعر والتي من شأنها إحداث طفرة هائلة من حيث ضمان جودة النتائج النهائية والتقليل من الآثار الجانبية التي كانت تحدث قبل ذلك باستخدام التقنيات القديمة أو التقليدية.

إذا كان قرارك قد تم اتخاذه بإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا فإنك لابد وأن تكون قد أجبت على عدد من الأسئلة مسبقا من نوعية؟

  • ما هي مدى نسبة نجاح العملية؟
  • ومتى يمكنني ممارسة الحياة الطبيعية بعد إجراء العملية؟
  • هل هناك نتائج سلبية للعملية؟
  • أي مركز هو الأضمن لإجراء العملية فيه؟
  • ما هي التقنية الأفضل؟
  • وما هي تكاليفها؟

لذا فإننا في هذا المقال سوف نعد لك دليلا عن إحدى هذه التقنيات الهامة والمتمثلة في زراعة الشعر بالاقتطاف تقنية Micro FUE لنجيب عن أسئلة كثيرة تدور في أذهان عملائنا حول تلك التقنية من حيث ماهيتها، ومميزاتها وسلبياتها وكيفيتها.. الخ.

 

ماذا نعني بعملية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE ؟

دعونا في البداية نتعرف على ماهية تقنية الاقتطاف التي انتشر استخدامها في كثير من المراكز التركية، حيث تعرف هذه العملية بأنها:

عملية زراعة الشعر والتي يتم نقل بصيلات الشعر من المناطق المانحة إلى المناطق المصابة حيث يتم نقل هذه الجذور الواحدة تلو الأخرى باستخدام جهاز خاص دون جراحة.

وجدير بالذكر أن نبين بوضوح أكثر بعض المصطلحات التي تم ذكرها في التعريف السابق وهي:

  • البصيلات:

ونعني بها الجزء الذي يبدأ منه نمو الشعر وهي عبارة عن نتوء صغير موجود في أعماق الطبقة الدهنية لفروة الرأس وهذه البصيلات مزودة بالأوعية الدموية التي تتغذى من خلالها ودرجة حرارة بصيلات الشعر مساوية لدرجة حرارة جسم الإنسان.

  • المنطقة المانحة:

قد تكون المنطقة المانحة في الجزء الخلفي من الرأس أو تكون في منطقة الجانبين ويتميز الشعر في هذه المناطق بأنه ينمو بشكل دائم ولا يتعرض للسقوط ولا يتأثر بعملية اقتطاف البصيلات منه بل يتابع نموه بشكل طبيعي.

تعد تقنية الاقتطاف التقنية التي يوصي بها من قبل المتخصصين في هذا المجال وذلك لمميزاتها ونتائجها المرضية.

 

كيف تتم عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف Micro FUE ؟

بداية يتم تخدير الشخص المصاب تخديرا موضعيا ثم القيام بإعداد منطقة فروة الرأس وتهيئتها لإجراء العملية، والتي تبدأ بمرحلة اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة حيث يتم اقتطاف كل بصيلة على حدة باستخدام جهاز Micro FUE دقيق مناسب لسماكة الجذور، وهنا يأتي دور الطبيب الماهر باختيار الجذور بدقة متناهية من الأماكن المناسبة، وتوضع هذه البصيلات التي تم اقتطافها في محلول خاص بغرض الحفاظ على حيويتها وخصائصها، وتستغرق مرحلة اقتطاف البصيلات حوالي ثلاث ساعات، بعد ذلك ينتقل الطبيب إلى مرحلة فتح قنوات في المنطقة المصابة بحيث يُراعى فيها مناسبة الزوايا والاتجاهات وذلك لينمو الشعر بشكل واتجاه طبيعيين.

تستغرق عملية فتح القنوات من ساعة إلى ساعتين، تليها عملية إدخال البصيلات المقتطفة في القنوات التي تم فتحها مع مراعاة اتجاه فتحة القناة وحسب مساحة المنطقة الصلعاء فإن هذه المرحلة تستغرق من الوقت ساعتين إلى أربع ساعات.

يقوم الطبيب بعد ذلك بغسل فروة الرأس بطريقة خاصة والقيام بإعطاء المريض الإرشادات المناسبة التي ينبغي إتباعها في فترة ما بعد العملية لضمان الحصول على نتائج مثالية.

اقرأ ايضاً : مراحل عملية زراعة الشعر بالتفصيل

[su_button url=”https://www.infinityhairclinic.com/contact-us/” style=”flat” background=”#4CBED9″ size=”6″ radius=”5″ icon=”icon: user-md” rel=”nofollow”]هل ترغب في الحصول على إستشارة مجانية ؟ اضغط هنا [/su_button]

 

كم هو الوقت الذي تستغرقه عملية زراعة الشعر بالاقتطاف بصفة عامة؟

يعتمد حساب وقت العملية على عوامل متعددة أهمها:

  • نسبة تساقط الشعر لدى الشخص.
  • عدد البصيلات التي سيتم اقتطافها.

 

ما هي المناطق التي تصلح لزراعتها باستخدام هذه تقنية FUE ؟

يمكن تطبيق تقنية الاقتطاف على المناطق التالية:

  • فروة الرأس.
  • منطقة الوجه.
  • منطقة الجسم.

 

ما هي مميزات زراعة الشعر بالاقتطاف FUE؟

  • لا تترك آثارا لشقوق أو خطوط، ولا يتم استخدام ضمادات أو خيوط للجراحة فيها.
  • لا يتم في هذا النوع من العمليات إزالة أنسجة من فروة الرأس.
  • لا يشعر الشخص فيها بأي آلام.
  • يتماثل الشخص للشفاء خلال أسبوع من إجراء العملية.

اقرأ ايضاً مميزات تقنيات أخرى : 

 

ماهي تكلفة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف fue ؟

هناك عوامل كثيرة تتحكم في تحديد تكلفة زراعة الشعر بهذه التقنية من أهمها حالة الشعر المطلوب زراعته ونوع تقنية الاقتطاف المستخدمة وعدد البصيلات التي سيتم زراعتها، ونوع الخدمات الإضافية، وغير ذلك، وبصفة عامة فإن تكلفة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف تعد أعلى نسبيا من زراعة الشعر باستخدام تقنية الشريحة.

اقرأ ايضاً : كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا ؟

[su_button url=”https://www.infinityhairclinic.com/contact-us/” style=”flat” background=”#4CBED9″ size=”6″ radius=”5″ icon=”icon: user-md” rel=”nofollow”]هل ترغب في الحصول على إستشارة مجانية ؟ اضغط هنا [/su_button]

 

من هم الأشخاص الذين تناسبهم عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف ؟

ينبغي لمن يقوم بإجراء تلك العملية أن تتوفر فيه الصفات التالية:

  • أن يكون بصحة جيدة.
  • أن يكون خاليا من الإصابة بأمراض تتسبب في تساقط الشعر لأنه في مثل هذه الحالة لن تجدي العملية في استعادة الشعر الذي سوف يتساقط مجددا.
  • عدم الإصابة بأي أمراض في فروة الرأس.
  • أن لا يكون مدخننا أو مدمنا للكحوليات.

 

متى استطيع الحصول على نتيجة مثالية بعد إجراء العملية؟

لا تظهر نتائج العملية بعد إجراءها مباشرة وإنما تظهر بشكل تدريجي على مدى عام أو أكثر من تاريخ إجراء العملية إذ يمر الشعر المزروع بمراحل متعددة حتى يتم الحصول على النتائج المطلوبة، ويكمن سر اختلاف توقيتات الحصول على النتائج النهائية في اختلاف نوع الشعر من مريض إلى آخر، ونوع وكمية البصيلات التي تم زرعها، ونسبة تساقط الشعر الذي يكون أكثر لدى بعض الأشخاص، وهل الشعر مجعد أم غير مجعد، والاختلاف بين لون الشعر ولون فروة الرأس، كل تلك العوامل تساهم في طول أو قصر الفترة الزمنية التي يستغرقها الشعر للحصول على النتائج المرجوة.

 

ما الذي ينبغي مراعاته بعد إجراء العملية؟

سوف يعطيك الطبيب قائمة بالتعليمات والإرشادات التي ينبغي تنفيذها بدقة متناهية لضمان سرعة الحصول على النتائج النهائية بصورة طبيعية وعدم حدوث انتكاسات أو آثار غير مرغوب بها، وبصفة عامة هناك بعض الإرشادات المشتركة التي يعطيها الأطباء للمرضى بعد الانتهاء من إجراء عمليات زراعة الشعر ومن أهمها:

الاهتمام جيدا بالأدوية التي يتم وصفها وبمواعيد تناولها، وعدم لمس المنطقة أو حكها حتى لا يؤدي ذلك إلى نقل القشور من مكان إلى آخر وتجنب التعرض لأشعة الشمس القوية أو التعرض لموجات البرد القاسية، وكذلك تجنب التدخين وتناول المشروبات الكحولية.

من المهم أيضا المتابعة الدورية مع الطبيب المعالج واللجوء إليه إذا ما كانت لديك ثمة مشكلة أو ظهور أي آثار غير مرغوب بها ليتم التعامل معها بصورة عاجلة.

وأخيرا..

كيف يمكنك أن تكون مطمئنا للطبيب الذي سوف يجري لك عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف؟

هناك أسس عديدة ينبغي مراعاتها أثناء اختيارك للطبيب الذي تثق به ومن أهمها طول خبرته في هذا المجال ومداومته بصفة مستمرة على الاطلاع على كل جديد يتم اكتشافه حول عملية زراعة الشعر على المستوى العالمي وعدد العمليات الناجحة التي تم إجراؤها في مركزه الطبي.

يمكنك التواصل مع مركز انفينتي هير للتعرف على مزيد حول هذه التقنية وتفاصيل أخرى تهمك في هذا المجال ولنجيب عن أي أسئلة يتم طرحها من قبلك.

المزيد من المواضيع المشابهة:

الأكثر قراءة:

القائمة