زراعة الشعر

تكلفة زراعة الشعر في تركيا 2021: الأسعار باليورو والدولار

تكلفة زراعة الشعر في تركيا-الأسعار بالدولار والريال السعودي

تُعد تركيا أحد الدول الرائدة في مجال زراعة الشعر والعمليات التجميلية بشكل عام، ولذلك تحظى هذه البلد بإقبال كبير من الراغبين في إجراء تلك العملية، لكن تبقى تكلفة زراعة الشعر في تركيا واحدة من المحددات الهامة والرئيسية التي تجعل الأشخاص يُفكرون بشكل جدي في الإقدام على العملية من عدمه، خصوصًا مع توافر العملية في دول أخرى وكثرة مراكز التجميل التي تُقدمها بالشكل الأمثل لها، وإن كان تركيا لا تزال الطرف الأكثر تميزًا وحضورًا وجذبًا للعملاء الراغبين في زراعة الشعر الخاص بهم، على العموم، في السطور القليلة المُقبلة سوف نتناول سويًا تكلفة زراعة الشعر في تركيا وأهم المُحددات الخاصة بها مع تفاصيل العملية.

كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا وهل تختلف الأسعار من مدينة الى أخرى؟

وبصفة عامة فإن متوسط تكلفة زراعة الشعر في تركيا تتراوح ما بين 1500 إلى 3000 دولار، ما يعادل  1300 الى 2500 يورو، وتتمثل الأسباب الرئيسية في هذا التراوح في اختلاف مكان المركز الطبي وخبرة الطبيب المختص ومستوى الخدمات المقدمة ونوع التقنية المستخدمة وحالة المريض ونسبة فقدان الشعر والمنطقة المراد زراعة الشعر فيها.

بكل تأكيد ليس هناك أدنى نقاش أو اختلاف حول أهمية التعرف على تكلفة زراعة الشعر في تركيا قبل إصدار قرار بالذهاب إلى هناك وإجراء العملية، إذ أنه ليس من الكافي أبدًا البحث عن جودة المركز والخدمات التي يُقدمها دون البحث عن أهم خدمة على الإطلاق، وهي خدمة السعر، على العموم، تختلف تلك الأسعار من مكان إلى آخر على حسب مجموعة من العوامل التي أهمها:

هل تختلف تكلفة زراعة الشعر في تركيا من مدينة إلى أخرى؟

على الرغم من أن تكلفة زراعة الشعر في تركيا متشابهة بعض الشيء إلا أننا نجد اختلافًا كبيرًا بين المدن المختلفة داخل الدولة الواحدة، بمعنى أنه من الممكن أن تكون تكلفة العملية في اسطنبول مختلفة تمامًا عن أنقرة أو طرابزون أو أي مدينة أخرى، إذ أنه كلما ابتعدنا أكثر عن اسطنبول كلما كانت التكلفة مختلفة بسبب تركيز الكثيرين على اسطنبول دون غيرها، وبالتالي تقل التكلفة بشكل ملحوظ في هذه المراكز وتزيد في مراكز المدن الأخرى، وفي الغالب تشرع بعض المراكز في افتتاح مجموعة من الأفرع المختلفة للمركز الخاص بها في عدة مدن بحيث يُمكن تغطية كل مكان موجود بتركيا، الشيء الواجب معرفته أن التكلفة سوف تختلف بالتأكيد من مركز لآخر.

المدن التركية السعر بالدولار السعر باليورو
إسطنبول من 800 دولار الى 2500 دولار من 700 يورو الى 2200 يورو
طرابزون من 1500 دولار الى 3000 دولار من 1300 يورو الى 2500 يورو
انطاليا من 1600 دولار الى 3500 دولار من 1350 يورو الى 3000 يورو
بورصا من 1000 دولار الى 2000 دولار من 850 يورو الى 1700 يورو

WH1button

بعد إجراء مقارنة بين تكاليف زراعة الشعر في اسطنبول والمدن الأخرى فإننا نجد أن مدينة إسطنبول تحتل الريادة في هذا المجال وتنفرد بمميزات تجعلها الوجهة الأفضل والخيار المثالي للعملاء العرب والأجانب على حد سواء، ومن هذه المميزات:

  • أن المراكز الطبية في اسطنبول تستخدم كافة التقنيات الحديثة والمتطورة التي يتم استخدامها عالميا في مجال زراعة الشعر.
  • كما أن لها دورا كبيرا في إجراء الأبحاث العلمية المتخصصة في هذا المجال والإضافة والتطوير فيه.
  • الريادة في مجال السياحة العلاجية.
  • الريادة في مجال تقديم الخدمات الطبية المتنوعة.

وفي النهاية فإن تكلفة زراعة الشعر في تركيا تعد تكلفة مناسبة إذا ما قورنت بتكلفة الزراعة في دول أخرى متطورة كالدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، وفي انفينتي كلينك نخبة من أمهر الأطباء المتخصصين التي تتوفر لديهم كافة المقومات التي تؤهلهم لإجراء عمليات زراعة شعر ناجحة تماما.

كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا؟

كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي

بما أن تركيا وجهة مفضلة لكثير من العملاء العرب والأجانب لإجراء عمليات زراعة الشعر فإنها تشهد آلاف الأشخاص القادمين من دول الخليج الذين يقصدون المراكز الطبية ذات السمعة الطيبة لإجراء عملية الزراعة، ولذا فإن مركز انفينتي يقدم لعملائه باقات متنوعة وعروض تناسب جميع العملاء وفيما يلي عرض لأهم الباقات المقدمة من مركز انفينتي بالريال السعودي.

حيث تتراوح تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي من 4500 ريال حتى 6000 ريال سعودي. وتختلف التكلفة وفق الخدمات الاضافية المقدمة أثناء فترة العلاج في تركيا.

WH1button

العوامل التي تساهم في اختلاف تكلفة زراعة الشعر في تركيا

من الأشياء التي من الضروري التعرف عليها أن تكلفة زراعة الشعر في تركيا ليست واحدة، فهي تختلف من مكان إلى آخر، ويُمكن في بعض الحالات أن يكون ذلك الاختلاف كبيرًا بشكل واضح، لكن في ذات الوقت نجد أن الاختلاف لا يتم بشكل عشوائي، بل تكون هناك بعض العوامل الرئيسية التي تُسهم في ذلك، وأبرزها ما يلي:

  • نوعية الشعر ومكان الزراعة، فبالتأكيد الشخص الذي سيتعامل مع زراعة الشعر بالرأس سوف يحصل على تكلفة مختلفة تمامًا عن الشخص الذي سيقوم بزراعة شعر الذقن أو أي مكان آخر، فكلما كان المكان أخف ويحتاج لشعر أقل كلما كان الجهد المبذول به أقل كذلك، وبالتالي تقل التكلفة بالنهاية.
  • المدينة التي سيتم إجراء العملية بها والمركز المُختار، إذ أنه ثمة شيء بغاية الأهمية قد يغفله البعض، وهو كون عملية التجميل الخاصة بالشعر تُقام في عدة مدة وكل مدينة تمتلك السعر الخاص بها وفق التعامل الدرج بداخلها، أيضًا هناك عامل المركز، فليست كل المراكز يُمكنها تقديم عملية مثل زراعة الشعر بنفس الجودة والخدمة، وهنا تتفاوت الأسعار وفقًا للأفضل.
  • نوعية المريض ومتطلباته، فعندما تذهب إلى المركز أنت بالأساس لا تكون مدركًا لم تحتاجه منك العملية، فهل ستتم على جلسة واحدة أم ستأخذ مجموعة من الجلسات، وهل ستكون هناك فترة من أجل الاعتماد على مواد إضافية خارجية وما هي أساسًا المدة المتوقعة، وكل هذه الأمور الأخرى سوف تفتح الباب أمام تكلفة إضافية بخلاف التكلفة الأساسية.
  • الخدمات الإضافية المتوقع الحصول عليها، فأنت داخل المراكز التركية، أو أي مركز عالمي آخر، لن تدفع فقط تكلفة العملية والأجهزة والطبيب، لكن كذلك سوف تكون هناك تكلفة خاصة بالمكان الذي ستُقيم فيه وتكلفة خاصة بالتنقل وطريقته وكذلك فكرة دفع أموال من أجل رحلة سياحية مميزة سوف تكون حاضرة بالتأكيد.

وفي النهاية، العملاء يبحثون دائما عمن يحقق لهم هذه المعادلة التي تجمع بين الجودة العالية والتكلفة المناسبة، الأمر الذي لا يتحقق إلا باختيار مركز طبي متخصص في زراعة الشعر في تركيا يتمتع بمعايير خاصة.

العوامل التي تُسهم بنجاح عملية زراعة الشعر في تركيا

بعيدًا عن التكلفة، فإنه ثمة معيار غاية الأهمية يتعلق بالعوامل التي تُحدد نجاح عملية الزراعة من عدمه، إذ أنه بكل تأكيد مع دفع تلك التكلفة المذكورة سوف يكون القلق من أن تفشل العملية في نهاية المطاف حاضرًا، لذا لابد من مراعاة مجموعة عوامل ساهمت في جعل العملية أكثر نجاحاً بتركيا وأبرزها الآتي:

  • وجود أطباء خبراء، فبالطبع الطبيب الخبير من الأشياء المهمة جدًا بالنسبة للشخص الذي يُقدم على العملية، فهو لن يكون مرتاحًا إلا عندما يُدرك تمامًا بأنه سوف يُسلّم شعره لشخص مناسب بنسبة مئة بالمئة، وهذا بالضبط ما يُمكننا ضمان توفيره في مراكز التجميل المتواجدة داخل تركيا.
  • وجود الأجهزة الحديثة المميزة ووفرة المراكز، فبعيدًا عن التقنيات الحديثة المستخدمة في تركيا فإنه بالتأكيد ثمة حاجة ماسة لأجهزة بنفس الحداثة حتى يكون بمقدورها التعامل مع التقنيات بالشكل الأمثل لذلك، وهو أمر تنجح به تركيا بعد أن توفر بالأساس مراكز قوية توفر ذلك الأمر بسهولة.
  • توفير عملية المتابعة بعد نهاية العملية، فلا تتوقع عزيزي العميل أنه مع انتهاء عملية زراعة الشعر في تركيا سوف تنتهي كافة الاحتياطات المطلوبة، بل كذلك سوف تكون هناك فترة من أجل المتابعة طوال الفترة التالية من أجل التأكد التام من الوصول إلى درجة النجاح النهائية.
  • الحرص على توفير عدة خدمات إضافية، فلا ينتهي دور تركيا عند توفير العملية الجراحية وإنما يُراعى كذلك توفير مجموعة من الخدمات الهامة والتي ضمنها التنقل والإقامة ورحلة سياحية فاخرة لاستكشاف معالم تركيا الجميلة.

توفير أحدث التقنيات العالمية، إذ أنه داخل تركيا كل التقنيات على حدٍ سواء سوف تكون متاحة من أجل الاختيار فيما بينهما، والاختيار هنا سيكون أمر مكفول للطبيب والشخص الذي ستُجرى له العملية حسب حالته، ومن هنا جاءت أسباب الشهرة، فنحن نتحدث عن عملية يُراعى بها كل ما يُمكن مراعاته.

هل ارتفاع سعر زراعة الشعر في تركيا يضمن نجاحها؟

البعض قد يعتقد بشكل خاطئ أنه كلما كانت تكلفة عملية زراعة الشعر مرتفعة من حيث التكلفة فإنه من المحتمل أن تكون النتائج أفضل، وأن الأمور كلها تتوقف على هذه النقطة، لكن في الحقيقة الوضع لا يسير بهذه الطريقة على الإطلاق، فبكل تأكيد المراكز التي تتقاضى تكلفة أكبر تفعل ذلك لأنها مراكز مميزة لكن ذلك لا يضمن في النهاية نجاح العملية بالشكل الذي تنتظره، فالأمور في النهاية تعود لك.

فكرة نجاح العملية ترتبط أكثر بأداء الشخص الخاضع لها، وهل هو ملتزم بالتعليمات التي يتم ذكرها قبل العملية وبعدها أم أن الأمر بالنسبة له مجرد إجراء للعملية فقط مع انتظار النجاح؟ بالتأكيد يجب إدراك تلك النقطة تمامًا والوصول إلى يقين بأن نجاح عملية زراعة الشعر أمر مرتبط بالشخص الذي يُمكنه الوصول إلى ذلك بالتزامه بتعليمات الأطباء.

أماكن واسعار زراعة الشعر

الشخص الذي يُقدم على زراعة الشعر يُدرك تمامًا بالتأكيد أنه في حاجة شديدة إلى إجراء تلك العملية، لكن البعض قد يكونون في حاجة لها دون علم منهم، وذلك لجهلهم بأماكن زراعة الشعر بالجسم، والتي تكون كما يلي:

  • منطقة الرأس، وذلك لمعالجة الصلع، حيث أن بعض الأشخاص يودون القضاء على مظهر الصلع الذي يُلازمهم فيضطرون لاستخدام زراعة شعر الرأس التي تُحقق معهم نتائج إيجابية بنسبة مئة بالمئة، وهذا الأمر يكون منتظر أكثر في المركز المميزة داخل تركيا، ويُعتبر مكان الرأس من أكثر الأماكن إقبالًا وجذبًا.
  • منطقة الحاجبين، وهو مكان آخر يُمكن استخدام عملية زراعة الشعر فيه بشكل مميز بحيث يتم توفير حاجبين مزروعين يؤديان نفس الغرض الخاص بالحواجب الطبيعية، ويكثر الزراعة في الحاجبين مؤخرًا لأهميتهما.
  • منطقة الشارب، وهي المنطقة التي تكون مُحببة لدى الكثير من الرجال فيما يتعلق بالزراعة، لكن يحدث أحيانًا ألا ينمو الشارب بشكل عادي فيتم اللجوء للزراعة من أجل إخراجه.
  • منطقة اللحية، وهي ضمن المناطق التي تدخل فيها زراعة الشعر، وخصوصًا بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين لا يتوافر لديهم خيار ظهور شعر اللحى في مناطقه المخصصة، لذا فإنه من المتوقع أن يبدأ النمو الطبيعي بعد هذه الزراعة بشكل مباشر، بل وستكون في الشكل أجمل لأنها خرجت بشكل أكثر تحديدًا.
أماكن زراعة الشعر اقل سعر  اعلى سعر
تكلفة زراعة شعر الرأس 800 دولار 3000 دولار
تكلفة زراعة الحواجب 500 دولار 1500 دولار
تكلفة زراعة الذقن 1200 دولار 3000 دولار
تكلفة زراعة الشارب 700 دولار 1300 دولار

WH1button

أنواع و اسعار تقنيات زراعة الشعر في تركيا

عند التفكير في الذهاب إلى تركيا من أجل زراعة الشعر فيجب كذلك التفكير في كون ذلك الأمر لن يتم بشكل واحد مُحدد، وإنما تكون هناك مجموعة من التقنيات المُختلفة التي يُمكن استخدامها حسب حاجة الطبيب ووجهة نظره في حالة الشخص الخاضع لعملية زراعة الشعر وكذلك تقييمه لمكان الزراعة وما هو مناسب أو غير مناسب له، على العموم، أبرز التقنيات المُستخدمة الاقتطاف.

طريقة زراعة الشعرتقنية الاقتطاف

إذا ما اقتنعنا بأنه ثمة تقنية معينة قد تسببت في إحداث فارق في عالم زراعة الشعر وأخذت العملية إلى منطقة مختلفة تمامًا فسوف تكون تقنية الاقتطاف هي التقنية التي أدت ذلك الدور، إذ أنها تقنية في غاية التميز جاءت لتحل محل تقنية الشريحة التي كانت الخيار الأول و الأسوأ لعالم زراعة الشعر وقتها، لكن الآن تؤدي تقنية الاقتطاف تؤدي دورًا كبيرًا في نوعية معينة من العمليات التي تحتاجها، وربما المشكلة الوحيدة التي تواجه تلك التقنية أنها تترك بعض الندوب والآثار وأنها كذلك لا تكون مضمونة التحسن والظهور السريع للنتائج لكونها في الأساس عملية جراحية، رغم كل ذلك، سوف تظل واحدة من التقنيات الموضوعة في الحسبان.

تقنية السفير

لا شك أن تقنية السفير من التقنيات التي أحدثت تطورًا كبيرًا للغاية في مجال زراعة الشعر، إذ أنها قد بدأت تحل محل تقنيات قديمة وقامت بنفس دورها لكن دون أن تترك خلفها أي آثار سلبية لها، ونحن هنا نتحدث مثلًا عن الندوب التي كانت تتركها تقنية الاقتطاف وباتت غير موجودة في تقنية السفير بسبب نوعية الأحجار الطبيعية المُستخدمة خلال العملية بتقنية السفير، أيضًا أمر مثل سرعة التعافي وظهور النتائج من المميزات التي تجذب الأشخاص إلى زراعة الشعر عن طريق تقنية السفير، وأخيرًا التكلفة، فبالمقارنة مع الجهد المبذول والنتائج السريعة سوف نكون أمام تكلفة متوسطة أو ربما يُمكننا وصفها كذلك بالمنخفضة.

تقنية أقلام تشوي

ليس من السهل طبعًا التفكير في إجراء عملية لزراعة شعر الرأس باستخدام تقنية تُشبه القلم، لكن هذا ما نجحت به مؤخرًا تقنية أقلام تشوي التي انطلقت في الآونة الأخيرة وباتت بالوقت الحالي من أهم التقنيات المتوفرة في سوق زراعة الشعر، فهي قبل كل شيء قادرة على منح الشخص عملية بها قدر كبير جدًا من الدقة من خلال الإبرة التي تمتلكها، أيضًا هي لا تترك أي آثار أو ندوب ويُمكنها زراعة مقدار كبير جدًا من البصيلات في كل سنتيمتر تزوره، ومن هنا يأتي التميز الشديد للتقنية.

تقنية البيركوتان

تُعتبر تقنية البيركوتان صورة أحدث وأقل خطورة من تقنية الاقتطاف، والحديث هنا عن الخطورة المتمثلة في ترك تقنية الاقتطاف لحساسية بسبب الأداة المستخدمة على الجلد، لكن هنا يُمكن الوصول بسهولة لحل لهذه المشكلة نظرًا لأن البيركوتان تعتمد على طرق دقيقة للغاية، أيضًا هناك تواجد كبير للدقة والتميز في تقنية البيركوتان يتمثلان لاحقًا في النتائج، حيث لا يأخذ الأمر وقتًا طويلًا بالتعافي من جِهة كما أنه لا توجد أي آثار سلبية له من جهة أخرى.

تقنيات زراعة الشعر اقل سعر  اعلى سعر
تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف 800 دولار 1500 دولار
تكلفة زراعة الشعر بالسفير 1300 دولار 2000 دولار
تكلفة زراعة الشعر بأقلام تشوي 1500 دولار 2500 دولار
تكلفة زراعة الشعر بالبيركوتان 1300 دولار 2000 دولار

WH1button

مقومات المركز المُتميز لزراعة الشعر

حتى يُمكن اختيار مركز وإجراء عملية زراعة الشعر به يجب علينا أن نضع في الاعتبار فكرة امتلاك ذلك المركز لمجموعة من المقومات التي تُميزه وتفصله عن غيره من المراكز، وتلك المقومات أهمها ما يلي:

  • وجود خبرة طبية كافية لدى الأطباء، فالأطباء المتواجدين داخل المركز الذي ستذهب لإجراء العملية به يجب أن يكونوا بالتأكيد أطباء مميزين ويمتلكون العديد من الخبرات في إجراء هذه النوعية من العمليات، إذ يجب أن يكونوا قد أجروا من قبل نفس العملية مرات عديدة ونجحوا بها، ولهذا سيثق بهم العميل عند التفكير في العملية.
  • مواكبة المركز لكل التطورات الطبية، فمجال زراعة الشعر، أو مجال العمليات التجميلية بشكل عام، أحد أهم المجالات وأكثرها تطورًا، وذلك على الأقل في السنوات العشر الأخيرة، لذا يجب على المركز المتميز أن يوفر أحدث التقنيات ويكون له تواصل مع العالم من حوله لتحديد ذلك بشكل جيد.
  • قيام المركز بعديد العمليات الناجحة في هذا المجال، فيجب أن يكون المركز الذي ستخضع فيه للعملية من المراكز الناجحة التي أجرت من قبل عديد عمليات التجميل المميزة الناجحة بلا نسب فشل.
  • وجود خطة واضحة من المركز لتنفيذ العملية، حيث يجب أن يكون المركز الذي تُجري به العملية قد زودك قبل ذلك بخطة واضحة تُشير إلى كل الخطوات المتوقعة وكيفية تنفيذها والنتائج المرجوة.
  • توفير المتابعة بعد العملية بشكل مناسب، فالمركز المتميز سوف يحرص بكل تأكيد على أن تكون عملية زراعة الشعر الخاصة بك ناجحة بكل الطرق الممكنة، وضمن هذه الطرق أن يكون هناك مراعاة لفكرة المتابعة ما بعد العملية لضمان الوصول للنتيجة المطلوبة ثم المحافظة عليها.

مركز انفينتي، المركز الرائد في مجال عمليات زراعة الشعر يضمن لعملائه تجربة رائعة حيث التجهيزات عالية المستوى وتوفر أحدث الأنظمة المعتمدة عالميا فيما يتعلق بالتعقيم والتمريض والنظافة فضلا عن برنامج متميز لتقديم الخدمات التي تهدف إلى توفير مزيد من الراحة والرفاهية للعميل.

نصائح قبل إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا

من المهم جدًا أن نضع في الاعتبار بأن فكرة اختيار المركز لا تكون فكرة عشوائية بالمرة، بمعنى أنه في حالة حدوث ذلك واختيار مركز بعينه فيجب أن يكون ذلك الاختيار وفق مجموعة من المقومات الرئيسية الهامة، وتلك المقومات أهمها ما يلي:

  • أن يتم البحث عن التكلفة الأقل، فأول معيار يجب عليك عزيزي العميل البحث عنه تلك التكلفة التي يجب أن تكون الأقل، لكن في ذات الوقت لا يُمكنك البحث أيضًا عن التكلفة القليلة المُصاحبة لمجهود قليل كذلك، بل يجب أن يكون هناك توسط، بحيث نجد الكثير من المراكز خدماتها مميزة للغاية وبذات الوقت تكلفتها في المتناول.
  • أن يتم البحث عن الأطباء الأمهر والمعدات الأحدث، فالأطباء العاديين لن يكونوا ذات فائدة عن التفكير في زراعة الشعر لأنك تبحث عن طبيب يُجري لك عملية دائمة من المفترض أن تمنحك نتيجة دائمة، لذا المركز المناسب هو الذي سيوفر لك مثل هذه النوعية من الأطباء البارعين المتخصصين.
  • أن يتم البحث خلف النتائج السابقة للمركز، فعندما تشرع في اختيار مركز مناسب لك يجب عليك أن تضع في الاعتبار بأنه ثمة مركز مناسب وآخر أكثر مناسبة، وربما سيحسم لك ذلك الأمر في نهاية المطاف تواجد نتائج سابقة من التميز لهذا المركز، بحيث يكون قد أجرى الكثير من العمليات الناجحة من قبل ويتحدث عنه الجميع بخير.
  • أن يكون المركز مُرخص ويتم التأكد من قيامه بالعمليات الناجحة، وهو أمر يسهل التعرف عليه في هذه الأيام، وهذا طبعًا أمر بعيد كل البعد عن حوادث الخداع التي تطال العملاء من خلال المراكز المزورة، إذ أن المركز المميز سوف يوفر كل المعلومات عن خدماته وكذلك تاريخ عملياته.

المرشحون لعملية زراعة الشعر

نصائح بعد عملية زراعة الشعر

عقب انتهاء زراعة الشعر ودفع التكلفة المناسبة لها فإنه سوف يكون هناك بالتأكيد ضرورة شديدة لاتباع مجموعة من التعليمات، وهذه التعليمات تُسهم بشكل كبير في نجاح العملية وخروجها بالشكل الصحيح المرجو، وأهم هذه التعليمات ما يلي:

  • النوم بطريقة صحيحة، وهذا الأمر يجب أن يحدث في الأيام الثلاث الأولى على الاقل، إذ أنه لا يُمكن تصور الشعر دون وجود وضعية نوم صحيحة تُحافظ عليه، وبالتأكيد سوف يحرص الطبيب على توجيه النصح لك بخصوص ذلك الأمر.
  • عدم التعرض للاجهاد، فالتعرض للاجهاد بعد العملية من الأمور التي يجب الحرص على الابتعاد عنها بشكل تام، وذلك يشمل عدم ممارسة التمارين وكذلك محاولة وجود بعض الأساليب المساعدة على الحركة بصورة طبيعية منطقية.
  • تجنب الكحول والتدخين، فهذا أمر منطقي لا خلاف عليه نظرًا لما يُمكن أن تؤدي إليه المواد الموجودة في الكحوليات والنيكوتين، على العموم، الابتعاد عن التدخين نصيحة عامة لا تتعلق بالعملية فقط.
  • المتابعة مع الطبيب واتباع تعليماته، إذ أن مرحلة المتابعة يكون لها دور كبير في تحقيق النجاح السريع المثالي لعملية الزراعة.

مميزات زراعة الشعر في انفينتي كلينك

مع تصفح معظم مراكز التجميل المتواجدة في تركيا نجد أن مركز مثل انفينيتي لا يزال يحتفظ بالريادة فيما يتعلق بمجال زراعة الشعر، فهو الخيار الأنسب لكل من يرغبون في إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا، وهو أمر يحدث لعدة مقومات أهمها ما يلي:

  • وجود سجل حافل بالعمليات الناجحة وخبرة لأكثر من عشر سنوات، فمثل هذا السجل من الطبيعي أن يكون حافزًا ودافعًا لك من أجل الدخول بالعملية والاستمرار بها، إذ أنه سوف يكون بمقدورك توقع النتيجة التي ستحصل عليها من خلال ذلك السجل.
  • وجود عدد كبير من الأطباء الخبراء، فالمركز لا يحتوي على طبيب واحد أو طبيبين يقوم عليهما كل مجهود المركز، وإنما ثمة وجود لعدد وافر من هذه النوعية من الأطباء لضمان حدوث التميز بكل وقت.
  • تقديم العملية بتكلفة متوسطة مناسبة، فليس هناك داعٍ لأن يتم تقديم خدمة متوسطة بتكلفة متوسطة لأنه ضمن المميزات الرئيسية لمركز انفينيتي أنه سيقدم لك خدمة عالية ومميزة بتكلفة منخفضة.
  • توفير خدمات المتابعة عقب العملية، فلا يُمكنك توقع مركز انفينيتي وهو يُنهي كامل ارتباطه بك في اللحظة التي تُنهي بها عملية زراعة الشعر الخاصة بك، وإنما يجب أن يكون هناك وجود بعد ذلك لخدمات المتابعة ما بعد العملية، تلك الخدمات لن تنتهي إلا بلحظة الوصول للنتيجة المثالية.
  • وجود خدمات إضافية مميزة، إذ أن مركز انفينيتي يولي اهتمامًا كبيرًا بالخدمات المُقدمة خلال عملية زراعة الشعر، لكن بذات الوقت المركز لا يغفل الخدمات الإضافية التي يتم تقديمها خارج العملية وتتمثل في السفر والإقامة والتنقل والجولة السياحية، فهذه الخدمات بالكامل متوافرة بالمركز.

WH1button

وفي النهاية، هل تعد عملية زراعة الشعر في تركيا مُكلّفة؟

بشكل عام، نجد البعض يسأل عن عملية زراعة الشعر من الناحية المادية، بمعنى أن وجود تكلفة معينة لها يجعلنا نسأل عن مقارنة تلك التكلفة ببقية البلدان، وفي الحقيقة عملية زراعة الشعر في تركيا تمتلك تكلفة مناسبة بشدة بالمقارنة مع بقية البلدان، خصوصًا وأن نتائج عملية زراعة الشعر تمتلك أثر واضح على من يخضعون لها، ذلك الأثر يتجلى في إخفاء الصلع والحصول على شكل مثالي يرغب الكثيرين في الحصول عليه، لذا، يُمكننا القول بكل ثقة، أن عملية زراعة الشعر في تركيا ليست مُكلفة بالمرة بالمقارنة مع بقية الدول، لكن ذلك الأمر سوف يبدو أكثر إفادة عندما تكون هناك دقة في اختيار المركز الذي سيتم إجراء العملية به.

المزيد من المواضيع المشابهة:

الأكثر قراءة:

القائمة