زراعة الشعر

زراعة اللحية والشارب في تركيا

زراعة اللحية في تركيا

نمو اللحية من أفضل اللحظات التي ينتظرها العديد من الشباب، ولكن عندما لا يكتمل نموها أو تصاب مناطق نمو الشعر فإنها تؤثر بشكلٍ كلي على جاذبية الوجه، ومع صعوبة معالجة هذه المشكلات يلجأ الكثير من الشباب لعملية زراعة اللحية في تركيا .

فاعتماداً على أحدث تقنيات زراعة الشعر يحقق مركز إنفنيتي هير نتائج مبهرة في زراعة اللحية، فيظهر شكلها طبيعي، وكثافة معتدلة وطبيعية، وشكل مناسب للوجه، مع الحفاظ على البشرة وعدم الإضرار بها.

 

مميزات زراعة اللحية والشارب في تركيا :

  • يمكن إجراء زراعة الشعر للحية بالعديد من التقنيات الحديثة.
  • يمكن الاختيار بين العديد من المراكز الطبية.
  • يمكن إجراء عملية زراعة شعر لفروة الرأس أو عملية تجميلية للوجه أو الجسم، فالمراكز متخصصة في جراحات التجميل وزراعة الشعر.
  • السفر لتركيا رحلة علاجية وسياحية في الوقت ذاته، ويمكن للعميل طلب خدمة الجولات السياحية من المركز الطبي.
  • في رحلتك لتركيا قد تحتاج مرافقة مترجم المركز الطبي سيوفره لك أيضاً.

 

كيف يختار الطبيب التقنية المناسبة لزراعة اللحية في تركيا؟

عند زراعة اللحية في تركيا فإن أول مرحلة يمر بها المريض مرحلة المعاينة، وفي هذه المرحلة يتعرف الطبيب على المشكلة التي أثرت على البُصيلات، ومنعت أو أعاقت نموها، ومن خلال الفحص يحدد كمية البُصيلات التي تحتاجها اللحية، والكثافة اللازمة للزراعة وهي تتماشى مع كثافة بقية اللحية، وبناءً على ذلك يحدد الطبيب التقنية المناسبة، ومن أفضل التقنيات التي تحقق أفضل نتائج لزراعة اللحية تقنية DHI، أو تقنية البيركوتان، أو الاقتطاف الدقيق، قد تكون باقي التقنيات مناسبة، ولكن هذه التقنيات هي الأفضل، وللمريض حق اختيار التقنية حسب التكلفة التي يراها مناسبه له.

 

كيف تتم عملية زراعة اللحية والشارب في تركيا؟

بعد اختيار التقنية الملائمة لحالة المريض يتم حلق اللحية وتحديد أماكن البُصيلات، فيرسم الطبيب خط كامل يحيط بشكل اللحية، وبدخل الخط يحدد النقاط الفارغة، ومع تحديدها يتم إحصاء عددها حتى يقتطف البُصيلات بنفس العدد، ويتجه للمنطقة المانحة ويبدأ بإقتطاف البُصيلات من جذورها حتى لا تتلف أثناء النقل، ويضعها في محلول حتى تنتهي عملية التنقية والفرز.

ويستعد الطبيب بفتح الثقوب حسب الكثافة المطلوبة، وكلما زادت كثافة الشعر في اللحية كلما احتاجت لتقنية أكثر دقة، وتُفتح الثقوب حسب اتجاهات نمو الشعر، وتعد اللحية من أكثر مناطق زراعة الشعر تعقيداًن فهي تحتوي على 7 اتجاهات مختلفة لنمو الشعر، وبعد تجهيز الثقوب تبدأ عملية غرز البُصيلات، ويتم توصيلها للعمق المناسب لكي تتمكن من النمو دون مشكلة.

وتستغرق عملية زراعة اللحية من 5 ساعات إلى 7 ساعات تقريباً، يتم فيها تخدير المريض موضعياً، ولكنه قد يحتاج لتناول مهدئ لتقليل الشعور بالتوتر من طول مدة الزراعة، ويأخذ المريض فترات راحة بين كل مرحلة وما بعدها.

اقرأ ايضاً: كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا

 

كيفية العناية بشعر اللحية بعد الزراعة:

منطقة اللحية منطقة شديدة الأهمية ويجب التعامل معها بحذر، فأي مشكلة بها ستضر بهيئة الوجه، ولذلك يُنصح المريض بالتعامل معها بعناية فائقة بعد العملية:

  • عدم ملامستها “الحك” بعد العملية حتى لا تتلف البُصيلات قبل اكتمال نموها.
  • استخدام مستحضرات تنظيف وعناية طبية خالية من المواد الكيميائية.
  • استخدام فرشاة شعر طبية في تمشيط اللحية بعد نموها.
  • عدم حلق اللحية قبل نمو البُصيلات.
  • قد تتساقط بعض البُصيلات في فترة النقاهة وهو أمر طبيعي، وفي حالة ملاحظة تساقط كثيف يجب التواصل مع الطبيب.

اقرا ايضاً : تعليمات بعد عملية زراعة الشعر

 

بعد زراعة اللحية في تركيا ستظهر نتيجة الزراعة بعد مرور ثلاثة أشهر تقريباً، وقد تطول المدة حتى تسعة أشهر وعندما يبدأ الشعر بالنمو سيظهر طبيعياً فهو في الأصل نفس شعر طبيعي وتحمل بُصيلاته نفس خصائص بُصيلات اللحية.

المزيد من المواضيع المشابهة:

الأكثر قراءة: