الوجه

حقن الفيلر في تركيا

حقن الفيلر في تركيا

رغب الناس منذ القدم بالظهور بأجمل صورة على الإطلاق لكنهم لم يتمكنوا من ذلك إلى أن جاء طب التجميل بحلول كتيرة سنذكر أهمها في تركيا، حيث صنف حقن الفيلر في تركيا من أشهر الحلول المتاحة وأكثرها فاعلية والتي يوفرها مركز انفينتي بأعلى جودة، فقد اشتهرت تركيا دائمًا باستقطاب سكان البلدان الأخرى لإجراء العمليات التجميلية فيها نظرًا لامتلاكها عددًا كبيرًا من الخبراء التجميليين، وبسبب فاعلية حقن الفيلر وسهولتها فقد لاقت رواجًا كبيرًا بين أبناء المجتمع وأصبحت تستخدم لمختلف الأغراض لتلبي الاحتياجات المختلفة رغم تنوعها.

ما هو حقن الفيلر في تركيا؟

تعد حقن الفيلر في تركيا حل غير جراحي لعلاج وتجميل وتحسين مظهر الجلد والبشرة وعادةً تستخدم على الوجه أكثر، حيث يمكن تطبيقها بحقن مواد طبية ذات ملمس هلامي في مناطق يحددها الطبيب المختص بالتجميل ويكون الحقن أسفل الجلد ليتم الحشو داخليًا في المناطق المحددة لتغيير مظهر الجلد لأسباب مختلفة سواء تجميلية أو طبية. ولا يقتصر إدخال مادة واحدة في حقن الفيلر بل تتنوع المواد التي يمكننا إدخالها حسب الحاجة التي يحددها المختص وتراعي العوامل الآتية:

  • المنطقة المراد حقنها: يختلف نوع المواد المحقونة بحسب المنطقة المستهدفة لتكون أكثر تناسقًا وفاعلية، وطبعًا يحدد نوع المادة المختص.
  • حسب العيب التجميلي: يختلف كل عيب تجميلي عن الآخر بعوامل كثيرة ودرجات ربما تكون فارقة ويكون هناك لكل عيب تجميلي مادة أنسب لإصلاحه وتحسينه.
  • النتائج: تختلف النتائج المرجوة من شخص إلى آخر وتحدد المادة التي سيتم حقنها من خلال حقن الفيلر حسب النظرة المستقبلية للنتائج المرادة.

استخدامات حقن الفيلر

تستخدم حقن الفيلر لأغراض تجميلية كثيرة وتساهم في تحسينها بشكل ملحوظ حيث تعطي مظهر طبيعي للمنطقة المستخدمة، ومن أشهر استخدامات حقن الفيلر:

  • تستخدم حقن الفيلر لملئ تجاويف الندبات لإزالة أثرها من المنطقة المحددة، حيث يتم حقن التجاويف التي تخلفها الندبات بمواد هلامية تساهم في ملئها لتكون بمظهر طبيعي.
  • في بعض الأحيان تكون ملامح الوجه غير متناسقة مما يضعف ثقة الأشخاص بأنفسهم، لذا تحل هذه الحقن المشكلة وتسهم في تناسق ملامح الوجه بشكل مذهل.
  • تخفف الخطوط التي تظهر في محيط الأنف أو الشفتين والتي تسبب مظهر أكبر سنًا.
  • تخفف حقن الفيلر التجاعيد مما يجعلك تبدو أصغر بكثير.
  • يستخدم الفيلر لتكبير مناطق محددة من الوجه.

أنواع حقن الفيلر في تركيا

تختلف المواد المستخدمة في حقن الفيلر وتكون على النحو الآتي:

حمض الهيالورونيك (Hyaluronic acid)

تدوم هذه المادة حوالي 6-12 شهرًا، حيث تكون بنفس تركيب الأنسجة الرابطة في الجلد الطبيعي، وتستخدم لعدة احتياجات أبرزها:

  • تحدد محيط الشفاه ليبدو أكبر.
  • ترفع  أماكن الجلد المنخفضة مثل أماكن الندبات.
  • تقوم بملئ الخطوط الرفيعة في عدة أماكن مثل الجبهة وبين الحاجبين.
  • تستخدم أيضًا بغرض معالجة ألم المفاصل.

 هيدروكسيلابتيت الكالسيوم (Calcium hydroxylapatite)

يمكن تصنيع هذه المادة كمادة تجارية وتتواجد بشكل طبيعي في النسيج العظمي البشري وتدوم لمدة 12 شهرًا، وتستخدم مادة هيدروكسيلابتيت الكالسيوم في معالجة الأمور التالية:

  • نفخ الخدود لتبدو بمظهر صحي.
  • شد الوجه ومنحه مظهر طبيعي.
  • وإخفاء التجاعيد الشديدة لتظهر البشرة بمظهر مذهل.

دهون الجسم

في بعض الأحيان لا يكون هناك أي داعي لاستخدام مواد خارجية. حيث يقوم الطبيب المختص بشفط بعض دهون الجسم من منطقة يقوم بتحديدها مسبقًا وحقن هذه الدهون في المنطقة المرادة ويدوم تأثيرها لعدة سنوات تقريبًا.

فيلر الكولاجين

يعد حقن الكولاجين سريع وسهل نسبيًا وأكثر استخداماته تكون لتعبئة المناطق أو تكبيرها كحقن الشفاه وإعطائها مظهر أكبر أو حقن حول العينين ويدوم تأثيرها لثلاثة أشهر تقريبًا ويبدأ الكولاجين بالتدهور لهذا ربما تحتاج أن تحقن كولاجين 4 مرات في السنة الواحدة.

بولي L حامض اللبنيك Poly-L-lactic acid

وهو نوع من أنواع الأحماض الطبية يساعد بدوره على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة مما يؤدي لتقليل ظهور التجاعيد بشكل ملحوظ ويدوم تأثيره لأكثر من عام وقد يصل كحد أعلى إلى عامين.

WH1button

نتائج حقن الفيلر

عادة يعطي حقن الفيلر نتائج فورية، لكن في بعض الأحيان يحتاج العديد من الجلسات للحصول على نتائج أفضل وذلك لأن المواد قابلة للامتصاص من الجسم مايضعف تأثيرها مع مضي الوقت إلى أن يختفي نهائيًا ويعود ذلك لخبرة الطبيب وجودة المواد المستخدمة للحقن.

كم أسعار حقن الفيلر في تركيا؟

علينا أن نضع بعين الاعتبار أن أسعار حقن الفيلر في تركيا تعد متوسطة وأرخص بكثير من الدول الخليجية كالكويت أو الدول الأوروبية كأميركا وألمانيا لهذا يلجأ الكثير لإجراء عميات التجميل فيها. تختلف أسعار حقن الفيلر في تركيا تبعًا لنوع وجودة المواد والمكان الذي سيجرى فيه الحقن وكمية المادة. والجدير بالذكر ألا ننسى المدة التي تدوم بها المادة. حيث تكون المواد التي تدوم لسنوات أعلى سعرًا من تلك التي تدوم لأشهر معدودة لكن بذات الوقت تكون أوفر لأن المواد الرخيصة يزول مفعولها بعدة أشهر ونحتاج لحقنها ربما 3 مرات في السنة الواحدة مايزيد التكلفة علينا وتكون الأسعار كالآتي:

  • من 200 إلى 300 دولار لحقن منطقة واحدة من الوجه.
  • من 1000 دولار إلى 1500 دولار تقريبًا لحقن الوجه كاملًا.
  • حقن مناطق الجسم الأخرى ممكن لكنه يكون بتكاليف باهظة الثمن جدًا.
  • لا ننسى أيضًا تكاليف السفر والإقامة إذا لم تكن مقيمًا في تركيا وهي تعد نسبية بحسب المكان الذي ستقيم فيه والدولة القادم منها وتكاليف السفر.

WH1button

إيجابيات وسلبيات حقن الفيلر في تركيا

تعتبر تركيا المكان الأنسب والأفضل لإجراء حقن الفيلر بأنواعه كافة نظرًا لامتلاكها خبراء ينافسون في خبرتهم وسمعتهم باقي الدول وذلك حسب تقييم العملاء الذين حصلوا على نتائج ممتازة. والأهم من هذا كله وكما ذكرنا مسبقًا أن تركيا تعد الأرخص سعرًا مقارنة بباقي الدول. ومما يضيف لها ميزات إضافية هو تقديمها لتسهيلات السفر والإقامة فيها، ولا يوجد إلا سلبية واحدة وهي تعد نسبية للبعض وهي أن حقن الفيلر بحاجة لتجديد كل فترة حسب المادة المحقونة وعند زوال مفعولها تكون بحاجة لتجديدها ماسيزيد تكاليف السفر والإقامة للأشخاص المقيمين خارج تركيا.

السفر والإقامة في تركيا

تستقبل تركيا سنويًا ملايين السائحين وتعد رحلاتها الأسهل من نوعها، حيث تضم مطارات دولية كبيرة ويمكن السفر إليها مباشرةً عبر الطيران، وإن كنت في الدول المجاورة فالنقل البري متاح أيضًا ولا يعد ذو تكلفة كبيرة أبدًا. وتتنوع أسعار الفنادق فيها فتبدأ من 50 دولار لليلة الواحدة وقد تصل أحيانا إلى 600 دولار للفنادق الفخمة والتي يكون تقييمها 5 نجوم ويمكنك الاختيار حسب إمكانياتك المالية. فتركيا تعد من البلدان متوسطة الأسعار مقارنة بالبلدان الأخرى. ويعد التنقل فيها سهلًا من نوعه مع تطور وسائل التكنولوجيا حيث يمكنك التنقل باستخدام التقنية الأشهر Google Maps للخرائط فهي تعد الوسيلة الأسهل للتنقل ويمكنك أيضًا معرفة مواعيد المواصلات ومواعيد الرحلات من خلال الإنترنت .

في الختام نكون عرضنا أهم معلومات حقن الفيلر في تركيا، وننصحك بها لجودتها، فالثقة بالنفس تنعكس من الجمال الخارجي وأن تبدو بمظهر يرضيك، فوداعًا لكل عيب لا يرضيك فمع تطور التجميل أصبح كل شيء ممكنًا.

المزيد من المواضيع المشابهة:

الأكثر قراءة:

القائمة