الوجه

تقنية المايكروبليدنج للحواجب في تركيا

تقنية الميكروبليدنج Microblading

يلجأ معظم الأشخاص لتقنية المايكروبليدنج للحواجب حرصًا منهم على الظهور بأجمل مظهر، فحب الجمال من فطرتنا الطبيعية، وأما العيون وما يحيط بها فتعكس لنا الجمال بحق، لهذا اهتمت النساء على مر العصور بالوجه عمومًا وبالعيون والحواجب خصوصًا، ونأتي في ذكرنا إلى الحاجب وما يعانيه من مشاكل مثل مشاكل مرضية أو وراثية تأثر على شكله، وليس بالضرورة وجود مشكلة فغالبًا تحب النساء التغيير كنوع من الترفيه عن النفس ومواكبة الموضة،  لهذه الأسباب لجأ المعظم لتقنية المايكروبليدنج للحواجب والتي اعتمدها مركز أنفينتي نظرًا لميزاتها التي سنذكرها في مقالنا هذا مع ذكر أجوبة كل الأسئلة التي ربما تخطر لك عن تقنية المايكروبليدنج في تركيا.

مفهوم تقنية المايكروبليدنج للحواجب

تعتبر هذه التقنية الحل الأمثل لتبدو الحواجب بشكل أفضل وطبيعي وهي الحل  الأمثل الذي يعد غير مهدر للوقت كالوسائل التقليدية ورسم الحواجب بالأقلام الملونة في كل مرة، وتعتمد آلية عمل المايكروبليدنج على تعبئة الفراغات داخل الحواجب باستخدام أدوات دقيقة جدًا مما يؤدي لظهور الحواجب بمظهر طبيعي جدًا ولا تتسبب بأي آلام إلا لأشخاص ذوي البشرة الحساسة قد تتسب بألم بسيط جدا لايحتاج إلى تخدير.

أهم استخدامات تقنية الميكروبليدنج.001

ماذا تعالج تقنية المايكروبليدنج للحواجب؟

يختار معظم الأشخاص هذه التقنية نظرًا لأنها أكثر فاعلية من الوسائل التقليدية التي لا تجدي أي نفع وتهدر الوقت، ولأنها أيضًا تعالج مشاكل الحواجب بشكل يعكس طبيعتها، وتعالج تقنية المايكروبليدنج للحواجب المشاكل التالية:

  • هناك بعض الأمراض ومنها الوراثية تتسبب في تساقط شعر الحواجب بشكل مفرط ما يجعلها تبدو بمظهر غير لائق أبدًا، فالحل الأمثل هنا هو استخدام تقنية المايكروبليدنج لإعادة الحواجب لشكلها الطبيعي، وضمان الحفاظ على نفسية المرضى فتغير شيء بسبب مرض قد يتسبب لهم بالقلق والحزن.
  • غالبًا تُخلف التقنيات التقليدية كالتاتو عيوبًا في الحواجب، وهذه المشكلة يتم معالجتها بسهولة من خلال تقنية المايكروبليدنج.
  • تستخدم أيضًا لتقلل من فراغات الحاجب وبالتالي تقوم بتعبئة أي فراغات غير مرغوب بها وتكثف الحاجب.
  • تعالج العيوب المزمنة للحواجب والتي تكون منذ الولادة.
  • تسهم في تغيير شكل الحواجب لمواكبة كل جديد في الموضة.
  • أما على الصعيد النفسي فتسهم بزيادة ثقة الأشخاص بأنفسهم من خلال معالجة العيوب التي لا يرغبون بها.

إيجابيات تقنية المايكروبليدنج للحواجب

هناك الكثير من ميزات هذه التقنية الحديثة، حيث أسهمت هذه الميزات في سرعة انتشار المايكروبليدنج عبر العالم أجمع ما جعلها تكسب ثقة  العملاء، ومن أهم هذه الميزات:

  • تعد هذه التقنية ذات امان عالي جدًا فهي تكون على الطبقة الأولى للجلد فقط ولا تحوي أي مواد سامة أو مضرة.
  • لا يوجد أي آثار جانبية تكون ناتجة عن المايكروبليدنج، لذا يمكنك الاطمئنان وممارسة حياتك الطبيعية بعدها مباشرة مع التقيد ببعض التعاليم لضمان جودة النتائج.
  • لا يحتاج إجراء هذه التقنية لتخدير موضعي.
  • تتوافر بألوان كثيرة جدًا، حيث يمكنك اختيار اللون الأنسب لبشرتك لتعكس مظهر طبيعي.
  • لا تدوم هذه التقنية طويلًا، بعد الآن لا داعي للقلق يمكنك مواكبة أحدث الموضات.
  • تستخدم هذه التقنية شفرة دقيقة جدًا مما يعطي مظهر طبيعي للحاجب، لهذا يمكنك اختيار أي رسمة تخطر لك.

WH1button

سلبيات تقنية المايكروبليدنج للحواجب

كما ذكرنا مسبقًا فتقنية المايكروبليدنج هي الحل الأمثل لجعل الحواجب بشكل طبيعي والحل الأكثر أمانًا لكن هناك بعض السلبيات يجب ذكرها:

  • هناك بعض الأشخاص يعانون من أمراض جلدية لا تؤهلهم لإجراء أي تقنية تجميلية.
  • يجب على السيدات الحوامل أو المرضعات عدم البدء بهذه التقنية لتنتهي فترة الولادة والرضاعة.
  • عليك اجراء بعض الفحوصات إن لم تقم بها من قبل فهناك بعض الأمراض الحساسة مثل مرض السكري أو نقص المناعة الذي يؤدي لسهولة العدوى.
  • إن تعرضت لحرق من فترة قصيرة للأسف لا يمكنك أن تجري تقنية المايكرويليدنج إلى أن يتعافى مكان الحرق بشكل كُلي.

الفرق بين تقنية المايكروبليدنج والتاتو

يتسأل المعظم ما إذا كانت تقنية المايكروبليدنج تختلف عن تاتو الحواجب، ويكون الجواب بأنها فعلًا تختلف في نواحي عدة ومن أهمها هو المظهر، فالتاتو يعطي مظهرًا غير طبيعي بالمرة بل ويسبب النفور للبعض على عكس المايكروبليدنج والذي لا تكاد تفرقه عن الطبيعي مما يعطي مظهرًا أكثر براءة وأجمل. والجدير بالذكر أن الجلد يمتص التاتو فيدخل لأكثر من طبقة في الجلد مما يسبب حساسية في بعض الأحيان، أما المايكروبليدنج فتتركز على الطبقة الأولى من الجلد فقط ما يجعلها أكثر أمانًا من التاتو، نذكر أيضًا أن التاتو يحتاج تخديرًا موضعي بسبب استخدام الإبر في التاتو والتي تسبب آلام إذا لم يتم استخدام مخدر موضعي وهذا على عكس تقنية المايكروبليدنج التي تستخدم شفرة دقيقة جدًا لا تسبب آلام تذكر ولا تحتاج لأي تخدير موضعي.

خطوات التحضير لجلسة مايكروبليدنج

هناك أمور هامة من الضروري القيام بها قبل جلسة المايكروبليدنج كي تعطي نتائج فعالة، وتكون كالآتي:

  1. تجنب التعرض لأشعة الشمس قبل أسبوعين من موعد الجلسة نظرًا لتأثيراتها السلبية.
  2. عدم إزالة شعر الحواجب لمدة لا تقل عن أسبوع قبل الجلسة.
  3. لا تمارس التمارين الرياضية في نفس اليوم المحدد للجلسة.
  4. احذر التنظيف العميق للبشرة أو حقن الفيلر أو حقن البلازما في الأسبوع الذي ستجري فيه الجلسة.
  5. تجنب تناول الاسبيرين أو أحد المكملات الغذائية قبل موعد الجلسة.
  6. لا تتناول الكافيين أو الكحول قبل ثلاث ساعات من موعد الجلسة.

تطبيق المايكروبليدنج على الحواجب في تركيا

تطبق تقنية المايكروبليدنج في مركز انفينتي بإشراف أشهر الخبراء في تركيا وأفضل الأدوات عالية الجودة، وتكون على الخطوات التالية:

  1. يرسم الطبيب المختص حدود الحاجب حسب الرسمة التي يتم طلبها من قبل العميل ويكون التحديد باستخدام شفرة حيث تعتبر الخطوة الأكثر أهمية وتستغرق حوالي الساعة .
  2. باللون المناسب الذي اختاره العميل يبدأ الطبيب برسم الشعيرات واحدة تلو الأخرى بدقة متناهية ويبدأ في تعبئة الفراغات إلى أن يصل للنتائج المطلوبة.

خطوات ما بعد جلسة المايكروبليدنج للحواجب في تركيا

بعد القيام بجلسة المايكروبليدنج يجب التقيد بالنصائح والتعليمات لمدة أسبوع كامل للحصول على النتائج المطلوبة بأعلى جودة، وهذا ما يجب اتباعه:

  • عدم إزالة الشعر من منطقة الحواجب بالنتف أو غيره.
  • تجنب إصابة منطقة الحاجب بأي جروح أو حروق.
  • تجنب السباحة والاستحمام المطول لمدة أسبوع كامل.
  • عدم وضع أي كريم أو مستحضرات تجميل على منطقة الحاجب.
  • ابعتد عن تقشير الوجه لمدة أسبوع أو التنظيف العميق للبشرة.
  • استخدام صابون مضاد للبكتيريا وغسل منطقة الحاجب بها.
  • عدم استخدام أي من مواد التنظيف التي تحتوي على أحماض أو مواد كيميائية.

فترة بقاء المايكروبليدنج على الحواجب

تعتمد المدة الأساسية في بقاء المايكروبليدنج على نوع البشرة أولًا فتختلف مدة البقاء من بشرة إلى أخرى لكنها بشكل عام تتراوح بين السنة و18 شهرًا، وبعد خضوعك للجلسة يبدأ اللون بالتلاشي رويدًا رويدًا ليصبح أفتح مع تقدم الزمن لذا ننوه لك أنه يجب عليك التجديد كل 18 شهرًا للحفاظ على رونق الحواجب وجماليتها، أما العامل الثاني فيعتمد على الخبير الذي قام بعملها ويضمن لك مركز انفينتي في تركيا أفضل الخبراء والأدوات المستخدمة لضمان نتائج ممتازة.

في ختام مقالنا ننصحك بتطبيق هذه التقنية التي تعد الأكثر سهولة وأمانًا ولا تستغرق منك أي وقت، ولا يوجد أي داعي للقلق بعد اليوم فأي عيب يوجد له حل تجميلي ماعليك إلا مراجعتنا لتقديم أفضل الحلول.

المزيد من المواضيع المشابهة:

الأكثر قراءة: