زراعة الشعر

زراعة الشعر الصناعي

زراعة الشعر الصناعي الايطالي في تركيا

هناك الكثير من المشكلات المختلفة التي تتعلق بالشعر، ومن أهمها الصلع، ولهذا تأتي زراعة الشعر الصناعي كواحدة من طرق العلاج الفعالة للقضاء على الصلع الذي يعاني منه كل من الرجال أو النساء على حد سواء، وتتسبب مشكلة الصلع في فقدان الثقة بالنفس، وتؤثر سلبياً على ثقة المريض، فما هي زراعة الشعر الصناعي ؟ هذا ما نتعرف عليه في المقال التالي.

 

زراعة الشعر الصناعي

تعتبر عملية زراعة الشعر الصناعي هي واحدة من عمليات التجميل المختلفة التي تعالج الصلع، والثعلبة، وتساعد على العلاج من مشكلة تساقط الشعر الجزئي والتساقط الكلي، وزراعة الشعر الصناعى من أهم الطرق التي تتناسب مع هؤلاء الذين يعانوا من الصلع الكامل، والذي لا يتناسب معه فكرة نقل بصيلات الشعر من المنطقة المانحة للشعر والتي تقع في مؤخرة الرأس إلى تلك المانطق المستقبلة لزراعة الشعر.

ومن أهم مميزات زراعة الشعر الصناعي هي انخفاض التكلفة مقارنةً بزراعة الشعر الطبيعي، وتلك العملية لا تحتاج إلى وقت طويل للتعافي، ويمكن للمريض أن يمارس حياته بطريقة طبيعية بعد إجراء العملية مباشرةً، علاوة على ذلك فمن بين تلك المميزات هي إمكانية الحصول على النتائج السريعة بعد العملية مباشرةً، ولا تحتاج العملية إلى تواجد منطقة مانحة للشعر، حيث تتناسب مع الصلع الكلي.

اقرأ ايضاً : أسعار زراعة الشعر

ماهي طريقة إجراء زراعة الشعر الصناعي ؟

تعتمد تقنية زراعة الشعر الصناعي على غرس الألياف الصناعية الدقيقة في المنطقة المصابة بالصلع، عن طريق استخدام إبرة خاصة وتكون تلك الألياف مشابهة إلى حد كبير بالشعر الطبيعي، وتتميز زراعة الشعر الصناعى ببعض المميزات ومن أهمها توفر امكانية إختيار لون الشعر ومظهره، حيث تحضير الألياف الصناعية بالألوان والطول المناسب للشعر، مع امكانية اختيار ملمس الشعر.

ويتم تخدير  المناطق التي تحتاج إلى زراعة الشعر تحت تأثير المخدر الموضعي، ولا يشعر المريض بأي ألم، ومن ثم يتم البدء في غرس الألياف كل شعرة على حدة، باستخدام إبرة خاصة، ويتم الغرس في تلك الثقوب الدقيقة في الفروة، والتي تشفى سريعاً، وتتميز بالحصول على النتائج السريعة مباشرةً بعد إجراء العملية مباشرةً.

نحن في مركز إنفينتي هير لانقوم بإجراء اي نوع من عمليات زراعة الشعر الصناعي .

زراعة الشعر الصناعي الإيطالي

واحدة من تقنيات زراعة الشعر الصناعى الحديثة هي زراعة الشعر الصناعي الإيطالي، وهي ما تسمي بتقنية البيوفايبر، وهي تعتمد اعتماداً كلياً على استخدام الألياف الصناعية لزراعة الشعر، كما تتناسب تلك العملية مع كل من يعانوا من الصلع سواء الصلع الجزئي أو الصلع الكلي، وتتميز تقنية زراعة الشعر الصناعى الإيطالي أو ما تسمى بتقنية البايوفيبر بثبات الشعر مقارنةً بالشعر الصناعي العادي، حيث يمكن تساقط الشعر بفعل التمشيط مثلاً بنسبة تتراوح بين 2 و5%.

المزيد من المواضيع المشابهة:

الأكثر قراءة: