التنحيف

عملية تصغير المعدة في تركيا

عملية تصغير المعدة في تركيا

تحرص تركيا على تقديم العديد من العمليات التجميلية المميزة، والتي أغلبها يتعلق بالتأكيد بالمعدة نظرًا لما تحدده المعدة من شكل جمالي مميز، وربما أهم تلك العمليات عملية تصغير المعدة في تركيا، وهي العملية التي تهتم بتحسين مظهر المعدة في الحالات التي يحدث فيها ارتفاع مبالغ فيه في الوزن بالإضافة إلى وجود دهون في أماكن غير مناسبة مما يؤدي لاحقًا إلى أمراض كثيرة، على العموم، توفر المراكز التركية مثل هذه النوعية من العمليات ويأتي على رأس تلك المراكز مركز انفينيتي، فكيف يا ترى يتم إجراء تلك العملية وما هي فوائدها ومميزات تنفيذها بتركيا؟ الإجابة تتواجد بالسطور المقبلة.

مميزات إجراء عملية تصغير المعدة في تركيا

اختيار دولة تركيا من أجل عملية تصغير المعدة بها أمر يعني بالتأكيد أن هذه البلد تمتلك العديد من المميزات التي قد تجعل الأشخاص يتركون بلادهم ويذهبون إليها لتنفيذ العملية بها، وتلك المميزات أبرزها ما يلي:

  • توافر أحدث التقنيات والمعدات، إذ أنه في تركيا يمكنك أن تتوقع تواجد كل التقنيات المتوافرة لعملية التصغير أو أي عملية تجميلية أخرى تبحث عنها، المهم في النهاية أن تجد ما يجعلك تؤدي العملية على أفضل نحو ممكن، وفي الواقع هذا الأمر يصبح أفضل كلما كان المركز الذي تم اختياره أكبر وأكثر من حيث القدرات.
  • وجود جراحين وخبراء على أعلى مستوى ممكن، فكلما تعمقت في مراكز التجميل التركية ستجد أن أغلب الأطباء المتواجدين بها من التصنيف العالمي، وخاصة أولئك الذين يجرون عملية تصغير المعدة، فهناك تجد نجاح كبير لهم يصل لمئة بالمئة.
  • الاعتماد من قبل أغلب المنظمات الصحية، فأي منظمة صحية عالمية من شأنها أن تمنح الضوء الأخضر لمراكز التجميل ستجدها بالتأكيد قد منحت الاعتماد لمراكز التجميل التركية بسبب ما يتواجد بها من إمكانيات وقدرات هائلة.
  • انخفاض التكلفة بشكل كبير، فغالبًا ما تسعى مراكز التجميل التركية لتوفير عمليات التجميل الخاصة بها بأقل تكلفة ممكنة، وذلك طبعًا مع الاحتفاظ بعنصر الجودة كما هو لضمان كثرة الإقبال، وهذه واحدة من المميزات الرئيسية الكبرى.

المناسبون لإجراء عملية تصغير المعدة

من هم المناسبون لإجراء عملية تصغير المعدة؟

من المهم جدًا التأكد من أن إجراء عملية تصغير المعدة أمر جيد، لكن ليس للجميع، إذ أنه ثمة من سيتناسب معهم إجراء هذه العملية والآخرون لن يكون الأمر ممكنًا بالنسبة لهم، وهو أمر يتحدد وفق تخير بعض الأشخاص المناسبين أبرزهم:

  • الذين لا تتناسب معهم الأنظمة الغذائية أو الرياضية، فالبعض يقوم بتجريب العديد من الأنظمة الرياضية بشكل منتظم وحسب تعليمات المتخصصين، كما أنه يجرب كذلك الأنظمة الغذائية الموضوعة من الأطباء المتخصصين أيضًا، لكن في النهاية يكون الفشل حاضرًا، وذلك لأنه ببساطة لا تتناسب معهم تلك الأنظمة، ومن هنا يصبح الشخص مؤهل لعملية تصغير المعدة.
  • الغير معانون من أي مشاكل صحية مسبقة، فالمعاناة من المشاكل الصحية سوف تكون، وبشكل بديهي معيقة لإجراء العمليات الجراحية، وخصوصًا إذا كانت تلك العمليات بأهمية تصغير المعدة، لذا فإن الشخص عندما يكون خاليًا من تلك المشاكل بمختلف أنواعها سوف تكون لديه قابلية لإجراء تصغير المعدة.
  • الذين لديهم زيادة كبيرة ومفرطة بالوزن، فكلما كان وزنك كبيرًا وكلما كنت في حاجة إلى فقدان الوزن فإنك بكل تأكيد ستتمنى لو كانت المعدة الموجودة لديك صغيرة للغاية، وهذا بالضبط ما ستوفره لك عملية تصغير المعدة، لذا أنت مرشح مثالي لها.
  • المعانون من مشاكل صحية بسبب زيادة أوزانهم، فعندما تكثر الأمراض مثل أمراض القلب والدهون التي تصيب الكبد وغير ذلك من أمراض فأنت بالطبع ستصبح بحاجة ماسة لعملية تصغر لك المعدة طمعًا في التخلص من كل ذلك.

WH1button

اقرأ ايضاً: مميزات عملية بالون المعدة

ما هي أبرز فوائد عملية تصغير المعدة ؟

بالتأكيد الخضوع لعملية تصغير المعدة أمر يقصد به الحصول على مجموعة من الفوائد المرتبطة بشكل رئيسي بتلك العملية، فغالبًا ما تكون هناك أمور مقصودة من الخضوع للعملية، وتلك الأمور أو الفوائد أبرزها ما يلي:

  • الوصول إلى الجسد المثالي المتناسق، فهذه بالطبع الفائدة الأولى التي يتم البحث عنها عند إجراء عملية تصغير المعدة، فعندما يكون لديك جسد غير متناسق وليس مثالي فسوف تنظر أولًا وقبل كل شيء إلى المعدة على أساس كونها المتسبب الرئيسي في ذلك، لذا فإن العملية سوف تكون حل مثالي للوصل إلى الجسم المثالي المطلوب.
  • تجنب بعض الأمراض المصاحبة للسمنة، ففي الكثير من الأحيان لا تأتي السمنة ككارثة بحد ذاتها، وإنما كذلك تصحبها بعض المشاكل الأخرى، مشاكل تتعلق بالكبد والقلب والدورة الدموية وغير ذلك، لذا فإنه من البديهي أن يتم البحث عن فائدة كبرى لعملية تصغير المعدة مثل تجنب الأمراض المصاحبة لها.
  • تخليص الشخص من الاكتئاب وقلة الثقة، فأقرب خطر يمكن التعرض له من الوزن الزائد والجسم غير متناسق هو التنمر من الآخرين، وبالتالي الوصول إلى درجة متقدمة من الاكتئاب وقلة الثقة، وهذا ما ستأتي العملية للتخلص منها بشكل نهائي تام.
  • إزالة الدهون من الرحم مما يتيح الإنجاب مرة أخرى بالنسبة للنساء، وهذه مشكلة تواجه أغلب النساء اللاتي يعانين من زيادة حجم المعدة، حيث يمتد التأثير إلى الرحم ويؤثر على الإنجاب، ولذلك فإن العملية تأتي من أجل التخلص من تلك المشكلة.

نتائج عمليات تصغير المعدة

نصائح قبل إجراء عملية تصغير المعدة

قبل الخضوع لعملية تصغير المعدة فمن المهم للغاية أن يعرف الشخص الخاضع للعملية بأنه ثمة مجموعة من التعليمات والنصائح التي يجب الالتزام بها لضمان الحصول على نتائج إيجابية في النهاية، وتلك التعليمات أبرزها ما يلي:

  • إجراء الفحوصات للتأكد من المناسبة مع العملية، وهو الأمر الذي يسبق بالتأكيد مرحلة إجراء العملية ويتم ذلك من خلال المركز، وتحديدًا إذا كان ذلك المركز مميزًا مثل انفينتي كلينك، فهو الذي سيسعى بالأساس لتوفير الفحوصات الملائمة لك.
  • إيقاف التدخين والكحول لفترة لا تقل عن عشرة أيام، فمن المعروف عن التدخين وشرب الكحول أنهما يسببان بعض المشاكل المتمثلة في المواد الخاصة بالكحول والنيكوتين والتي تتسرب إلى الجسم وقد تؤدي إلى سيولة في الدم خلال العملية ونزيف يمكن أن يقود لاحقًا إلى مشكلة كبيرة، ولذلك ينصح بإيقافهما قبل عشرة أيام على الأقل من العملية.
  • الصوم التام لمدة قبل العملية، وهذا الأمر يحدث حتى لا تكون هناك أي مشكلة بعد العملية أو خلالها، فالعملية أساسًا تتم في المعدة، وهو ما يستدعي بأن تكون المعدة خاوية لتتحمل.
  • إيقاف أدوية السيولة، وهو ما سيحدث عندما يخبر المريض الطبيب بكل الأدوية التي يقوم بتناولها.

أبرز التقنيات المستخدمة في عمليات تصغير المعدة بتركيا

حتى يتم تصغير المعدة بالشكل الملائم فإن يتم استخدام مجموعة من التقنيات المناسبة لتلك المرحلة، وتلك التقنيات كثيرة ومختلفة، لكن ربما بالتأكيد أبرزها ما يلي:

  • تقنية المنظار: وهي التقنية التي يتم التعاون فيها بين المنظار والليزر من أجل إجراء عملية تصغير المعدة، وهي تعمل على تنفيذ مراحلها عن طريق إجراء عدة شقوق قد تصل إلى أربعة شقوق في مناطق متفرقة وليس مجرد شق واحد، أيضًا تلك التقنية يمكن ان تترك بعض الآثار بسبب كثرة الثقوب.
  • تقنية SILS (الشق الواحد): وهي التي تعتمد على شق واحد فقط يتم إحداثه أسفل السرة ويُقصد به استخراج كل جزء تم التخلص منه من المعدة، وما يميز هذه التقنية أكثر من غيرها أنها لا تترك أي ندوب بعدها وتُصبح مع الوقت كأنها لم تكن.

اقرأ ايضاً : عملية تكميم المعدة في تركيا

كيف يتم إجراء عملية تصغير المعدة؟

لا شك أن تنفيذ عملية تصغير المعدة بالشكل الصحيح أمر يشغل الكثيرين، وربما من أجل تقييم ذلك الوضع فمن اللازم معرفة كيفية إجراء تلك العملية، فهي تحدث وفق مجموعة من الخطوات الثابتة التي أبرزها ما يلي:

  • التخدير الكلي، وهي الخطوة الأولى البديهية التي يجب وضعها في الاعتبار، حيث أن عملية من هذه النوعية تستدعي تدخلًا جراحيًا كبيرًا، وبالتالي يجب التخدير حتى لا يشعر المريض بأي ألم خلال العملية.
  • تنفيذ الثقوب والشقوق، وهي الخطوة التي يقوم بها الطبيب المختص ويرجح أن تكون في شكل مثالي حتى تنجح العملية وتؤتي ثمارها لاحقًا، فأولًا يتم اختيار مكان الثقوب، ثم بعد ذلك يتم اختيار حجمها، وبناءً على كل ذلك يتحدد الشكل الذي سيحدث به الخطوة التالية، وهي استقطاع المعدة.
  • استقطاع المعدة، وهي الخطوة الرئيسية التي يقصد بها بالأساس إجراء العملية الخاصة بالتصغير، حيث أن استقطاع المعدة يعني تصغيرها والوصول بها إلى الحجم المطلوب، وهو ما سيحدث أيضًا وفق تقنيات وخبرات من الطبيب القائم بالأمر.
  • غلق المعدة، وهي الخطوة الأخيرة في التنفيذ الفعلي للعملية والتي يتم استخدام مجموعة من الدبابيس الطبية بها، ويقصد بتلك الخطوة الحفاظ على نتائج العملية وضمان عدم تعرض المعدة لانتكاسة خلال العملية.
  • استخراج السوائل، وهي المرحلة الأخيرة، حيث يتم استخدام أنبوب بها يعرف باسم أنبوب الكنولاينا من أجل إفراز كل شيء تم التخلص منه داخل المعدة.

WH1button

هل تؤدي عملية تصغير المعدة لإنقاص الوزن سريعًا؟

هناك من يتوقع أن عملية تصغير المعدة من البديهي أن يخرج المريض منها وهو فاقد للوزن الذي دخل به، بمعنى أنه من الممكن أن يفقد ثلاثين كيلو جرام أو أكثر خلال جلسة العملية، لكن في الحقيقة هذا الأمر ليس واقعيًا، فالمريض سيدخل العملية من أجل تصغير معدته كما هو موضح من الاسم، وبالتالي سوف تكون لديه معدة صغيرة لن تتحمل الكثير من الأطعمة والمشروبات، وهو ما سيقود بالتبعية إلى إنقاص الوزن، بمعنى أكثر دقة، فكرة إنقاص الوزن سوف تأتي هنا بشكل تدريجي تمامًا وفي صورة مراحل، فالعملية ليست عملية شفط دهون متعارف عليها، هي ليست سهلة ولن تكون بالطبع بهذه السهولة، خصوصًا مع الوضع في الاعتبار أن تأثير عملية تصغير المعدة على المدى البعيد سوف يكون أكبر بكثير من بقية عمليات إنقاص الوزن.

عملية تصغير المعدة لإنقاص الوزن

ما هي فترة التعافي المتوقعة بعد تصغير المعدة؟

هل عملية تصغير المعدة مؤلمة؟ هذا في الحقيقة سؤال هام يشغل الكثيرين ممن يجدون صعوبة في إجراء العمليات الجراحية، لكن في الواقع الإجابة على ذلك السؤال بكون تلك العملية غير مؤلمة بالمرة سوف يفتح بابًا أمام سؤال آخر يتعلق بفترة التعافي المتوقعة بعد العملية، ففي الغالب سوف يحتاج الأمر إلى المكوث في المستشفى لمدة قد تصل إلى يومين أو ثلاثة، ثم بعد ذلك سوف تبدأ مرحلة أخرى أولية ينتظر فيها الشخص استعادة عافيته لممارسة حياته الطبيعية، وهذه المرحلة قد تأخذ عشرة أيام مثلًا بعد الانتهاء من العملية، ثم أخيرًا تأتي مرحلة التعافي بشكل تام، وهي المرحلة التي قد تصل إلى ستة أسابيع بعد مرور العملية، إذ أنه في هذه المرحلة يمكن الشعور بأن الشخص لم يجري عملية من الأساس من شدة بلوغ درجة كبيرة من التعافي وبدء ظهور النتائج.

اقرأ ايضاً: مميزات عملية بوتكس المعدة 

تعليمات ونصائح ما بعد عملية تصغير المعدة

بعد الانتهاء من عملية تصغير المعدة تأتي مرحلة انتظار نتائج تلك العملية وهل هي ناجحة أم لا، لكن في الحقيقة قبل ذلك لابد من النظر إلى التعليمات والنصائح التي يتم تقديمها في هذه المرحلة وتسهم في تحسين النتائج، وأبرز هذه التعليمات ما يلي:

  • الالتزام بالجدول الغذائي الذي سيتم وضعه من المركز، فبعد إجراء العملية سوف يكون عليك أن تأكل أشياء معينة، أو ربما لا تأكل شيئًا على الإطلاق، وكل هذا ستعلم به من خلال مركز التجميل الذي سيمنحك جدول غذائي مخصص ومعد لحالتك.
  • التوقف عن ممارسة أي نشاط رياضي لشهر على الأقل، وذلك حتى لا تكون هناك أي انتكاسة في نتائج العملية، إذ أن الجهد الزائد ليس مطلوبًا في مثل هذه النوعية من العمليات بسبب حساسية المعدة.
  • السعي وراء الحصول على المكملات الغذائية المميزة، وهي التي تتمثل في البروتينات والمعادن وغير ذلك من مواد سوف تتواجد في المواد الغذائية بمختلف أنواعها.
  • الالتزام بتعليمات الطبيب والمتابعة، وفي هذه المرحلة سيتم وصف بعض المضادات الحيوية والعديد من الأدوية الأخرى التي يكون لها تأثير كبير في نتائج العملية لاحقًا.

لماذا يعد مركز انفينتي كلينك الأنسب لعملية تصغير المعدة في اسطنبول؟

مع ظهور الكثير من الترشيحات لمراكز تجميلية تركية من أجل إجراء عملية تصغير المعدة فسوف يمكن الملاحظة بالتأكيد أن مركز انفينتي كلينك يستحوذ على نسبة كبيرة للغاية من تلك الترشيحات، وفي الواقع ما يؤهل ذلك المركز دون غيره أنه يحتوى على الكثير من المميزات التي أهمها يتعلق بجودة المركز نفسه وبالتالي جودة الأدوات المستخدمة في تنفيذ عملية هامة مثل تصغير المعدة بالإضافة إلى وجود نسبة كبيرة من التميز في الطاقم المتعامل معاك وعلى رأسه طاقم الأطباء الخبراء، مع توفير فكرة المتابعة بعد العملية وأخيرًا الخدمات الكثيرة المقدمة للعملاء والتي على رأسها التكلفة المتوسطة المناسبة بشكل تام لكل الراغبين بالعملية.

WH1button

كم أسعار عمليات تصغير المعدة في تركيا ؟

من الأشياء الهامة للغاية التي يتم السؤال عنها قبل إجراء عملية تصغير المعدة التكلفة، فالتكلفة من شأنها تحديد إمكانية الإقبال على العملية من عدمه، لكن ذلك الأمر لا يتم بشكل متساوٍ، بمعنى أنه ليست هناك تكلفة ثابتة في كل مكان، وإنما يمكن الجزم بوجود بعض المحددات التي تجعلنا نقف على التكلفة النهائية، وتلك المحددات أبرزها ما يلي:

  • المعدات والأجهزة المستخدمة، فبكل تأكيد كلما كانت المعدات التي تم استخدامها في عملية تصغير المعدة أكثر دقة وتميزًا وحداثة كلما كانت تكلفتها أكبر من غيرها، وهو ما يعد أمرًا بديهيًا.
  • شهرة المركز، إذ أنه لا يمكن اعتبار كل المراكز شيء واحد في الشهرة، فهناك بالتأكيد من يحظى بإقبال أكثر من غيره، والأمر في النهاية يتوقف على نسبة العمليات السابقة الناجحة.
  • خبرة الأطباء، فالطبيب له دور كبير في تحديد سعر العملية، وخصوصًا إذا كان مشهورًا شهرة كبيرة ولديه قدرة فائقة.
  • الخدمات المستخدمة، وذلك مثل الخدمات الإضافية كالتنقل والإقامة والرحلة السياحية، فكل هذه الأمور في نهاية المطاف ترفع التكلفة الإجمالية.

في النهاية، ومع معرفة محددات تكلفة عملية تصغير المعدة في تركيا، فإنه يمكن الوصول إلى مبلغ تقريبي يتراوح بين 4500 دولار و 5500 دولار، وهذا التفاوت يتحدد وفق مجموعة المحددات المذكورة وزيادتها أو نقصانها، لكن الأمر الثابت أن تلك التكلفة في نهاية المطاف أقل بكثير من المتوفر في أماكن أخرى.

المزيد من المواضيع المشابهة:

الأكثر قراءة:

القائمة