التنحيف

عملية بوتكس المعدة في تركيا

عملية بوتكس المعدة في تركيا

تعتبر عملية بوتكس المعدة في تركيا من أحدث طرق إنقاص الوزن وأكثرها فعالية، خاصة وأنها بعيدة كل البعد عن الطرق الجراحية المستخدمة لإنقاص الوزن كتكميم المعدة أو قصها.

ولأن مركز انفينتي كلينك يحرص دائمًا على توفير كل التقنيات الحديثة في مجال التجميل؛ فإنه اليوم يعد المركز الطبي الأكثر نجاحًا في إجراء عملية بوتكس المعدة في تركيا بأسرها، فقد أعد لذلك أطباء وتقنيات ومستوى طبي يناسب ما يطمح إليه من تميز بين المراكز الطبية في تركيا

كيفية استخدام البوتكس لإنقاص الوزن؟

من المعروف أن البوتكس يستخدم بشكلٍ كبير في مجال التجميل وخاصة تجميل الوجه، فهو يعمل على إخفاء أثار التجاعيد والتقدم في السن، وذلك يعتمد على قدرة البوتكس في التأثير على العضلات، فيعمل على ارتخاء العضلات المتسببة في ظهور التجاعيد، ويعمل البوتكس طوال فترة بقاءه على شل العضلات ومن ثم لا تظهر التجاعيد.كيفية استخدام البوتكس لإنقاص الوزن

واستخدام البوتكس لإنقاص الوزن كما هو متبع في عملية بوتكس المعدة في تركيا فإنه قائم على الفكرة ذاتها، فهو يستخدم لإرخاء الأمعاء، أو إرخاء عضلات المعدة لإبطاء العمليات التي تقوم بها المعدة من هضم الطعام وتحليله وتصريفه في الأمعاء، ومن ثم تحتاج المعدة لوقتٍ أكثر من المعتاد لتتخلص من الطعام الذي يصل إليها.

ولذلك فإن فكرة عملية بوتكس المعدة في تركيا ليست عملية لإنقاص الوزن بشكلٍ مباشر، وإنما هي عامل مساعد لإنقاص الوزن، حيث تستغرق عملية الهضم وقت أطول وبالتالي لا تحتاج المعدة لكميات الأكل المعتادة بسبب الشعور شبه الدائم بالشبع.

ما هي مميزات إجراء عملية بوتكس المعدة في تركيا ؟

تتميز عملية بوتكس المعدة في تركيا بالعديد من الخصائص التي جعلتها خيارًا مثالياً لمن يرغب في فقدان الوزن؛ ولكن في الوقت نفسه يخشى من الخضوع لإجراء جراحي كامل، فمن أهم مميزاتها:

  • لا تعتبر إجراء جراحي على الإطلاق، فهي تتم باستخدام منظار ولا تحتاج لشق جراحي.
  • يمارس المريض حياته بصورة طبيعية بعد العملية ولا يحتاج لفترة تعافي طويلة.
  • لا تسبب ندوب ولا أي آثار ظاهرة.
  • تساعد في إنقاص الوزن بشكلٍ تدريجي ودون حدوث مضاعفات نتيجة النقص المفاجئ في الوزن.
  • تكلفتها منخفضة مقارنة بالعمليات الأخرى التي يتم إجرائها لإنقاص الوزن.

ما هو الفرق بين عملية بوتكس المعدة وعمليتي تكميم وقص المعدة؟

يلجأ لجميع عمليات إنقاص الوزن غير الطبيعية كل من يعاني من زيادة كبيرة في كتلة الجسم، وغير قادر على إنقاص وزنه بطرق طبيعية أو بتمارين رياضية، ومن أكثر العمليات التي تساهم في إنقاص الوزن عمليتي تكميم المعدة وقص المعدة، فكليهما تتحكمان في كميات الطعام التي يمكن تناولها، وبالتالي تتسبب في الشعور بالشبع معظم الوقت، وهما طريقتين جراحيتين.

أما عملية بوتكس المعدة في تركيا فهي عملية غير جراحية تساهم في تقليل الشعور بالجوع بسبب تأخيرها لعملية هضم وتصريف الطعام، وتتم من خلال استخدام منظار يدخل من الفم يتجه نحو المعدة، ليحقنها بكمية مناسبة من البوتكس لإبطاء نشاط وحركة المعدة.

معايير اختيار المركز الطبي في تركيا

عند إجراء عملية بوتكس المعدة في تركيا سيكون من الضروري اختيار المركز الطبي بعناية، فأقل خطأ يؤثر على نجاح العملية، ولذلك ينبغي اختيار مركز طبي مشهود له بالكفاءة، وتعتبر أهم معايير الكفاءة حيازته على تراخيص وزارة الصحة، وخضوعه للإشراف المباشر من الجهات الصحية المحلية والعالمية.

ولأن مركز إنفينيتي من المراكز الرائدة والناجحة في إجراء عملية بوتكس المعدة في تركيا ؛ فإنه حريص كل الحرص على تطبيق كافة المعايير الطبية التي تحددها جمعيات التجميل العالمية، حتى يتمكن من منافسة المراكز الطبية التجميلية محلياً وعالمياً.

WH1button

معايير اختيار المركز الطبي في تركيا

الاستعداد لعملية بوتكس المعدة في تركيا

لا تختلف عملية بوتكس المعدة في تركيا عن إي إجراء تجميلي من حيث درجة اهتمام الأطباء وضرورة معاينة المريض، فمرحلة المعاينة هي فحص شامل لكل ما يتعلق بصحة المريض، للتأكد من كونه مناسب لإجراء العملية، كما يحتاج الطبيب في تلك المرحلة إلى توجيه عدد من التعليمات قبل العملية لضمان نجاحها.

فدائمًا ما يكون الهدف من تعليمات ما قبل عملية بوتكس المعدة في تركيا تفادي عدد من المخاطر المتوقع حدوثها، والتي من أبرزها حدوث نزيف داخلي بالمعدة، أو التعرض للإصابة بالعدوى، ولأن هذه المخاطر قد لا يتمكن المريض من تجاوزها بسهولة؛ فإن الطبيب يحرص على توعيته بأهم مسببات تلك المخاطر لكي يبتعد عنها، ولذلك يوصي الطبيب بعدد من التعليمات أبرزها ما يلي:

  • التوقف عن الأسبرين أو أي أدوية تحتوي على مادة البروفين، فمثل هذه المواد تسبب سيولة في الدوم، ما قد ينتج عنه حدوث النزيف.
  • ايقاف أي أدوية يحذر الطبيب من استخدامها قبل العملية.
  • ايقاف تناول المشروبات الروحية والتدخين، فكليهما يتسبب في نقص الأوكسجين بالجسم، وبالتالي قد يتعرض المريض لخطر الإصابة بنزيف أثناء العملية.
  • الحرص على منح الجسم أكبر قدر من الراحة قبل يوم العملية، حتى لا يكون الإرهاق بعدها مضاعف.
  • وأخيرًا يجب التوقف عن تناول أي أطعمة أو مشروبات قبل العملية بما لا يقل عن 12 ساعة أو حسب التوصية المباشرة من الطبيب، فيجب أن تكون المعدة فارغة تمامًا قبل إجراء العملية.

مراحل عملية بوتكس المعدة في انفينتي كلينك

يعتمد مركز انفينتي كلينك على التقنيات الأحدث والأكثر جودة، وفي عملية بوتكس المعدة يستخدم أفضل أنواع البوتكس لتفادي حدوث أي أعراض جانبية غير مرغوبة، كما يعتمد على أطباء أكفاء يمكنهم إجراء العملية بأكبر قدر من الاحترافية، فتنتهي العملية بأفضل نتائج وأقل قدر من الأعراض.

وعن مراحل عملية بوتكس المعدة في انفينتي كلينك فتمر بالمراحل التالية:

  • المرحلة الأولى: يخضع المريض بداية لتخدير موضعي، فيتم استخدام مخدر موضعي للحنجرة حتى لا يشعر المريض برغبة في التقيؤ نتيجة احتكاك المنظار بالداخل، ويبقى المريض يقظًا حتى يساعد الطبيب في عملية إدخال المنظار، حيث يحتاج دخوله لمساعدة المريض، فعملية البلع المستمر تساعد في إدخاله.
  • المرحلة الثانية: يتمك إدخال المنظار إلى المعدة، وفي الوقت ذاته يتم تثبت أداة الحقن الداخلية به، ويستكشف الطبيب من خلاله المعدة داخلياً، ويحدد نقاط البدء بالحقن.
  • المرحلة الثالثة: يختار الطبيب إما عضلات المعدة لحقنها بالبوتكس وشل حركتها، وبالتالي تنخفض قدرة المعدة على هضم الطعام، وينخفض أدائها للمهام التي تقوم بها بداية من دخول الطعام إليها وحتى تصريفه للأمعاء، أو يركز الطبيب مادة الحقن على عصب المعدة، والذي يقوم بدوره على خفض أداء المعدة، ولكنه بالأكثر يتسبب في انخفاض الشعور بالجوع فهو الذي يوصل الإشارات للمخ مع الشعور بالجوع.

WH1button

كم تستغرق عملية بوتكس المعدة من الوقت ؟

وتستغرق عملية حقن البوتكس بالمعدة حوالي 30 دقيقة تقريبًا، يحتاج بعدها المريض للبقاء لساعة أو ساعتين حتى يبدأ مفعول المخدر في الزوال، حيث يتسبب بالشعور بالدوار لفترة وجيزة.

وبعد انتهاء العملية يبقى المريض على تواصل مع الطبيب الخاص به حتى انتهاء فترة تعافيه تمامًا، وذلك يوفر للمريض أكبر قدر من الطمأنينة، فإذا ما تعرض لأعراض غير متوقعة يمكنه الاطمئنان بالتواصل مع طبيبه، كما يساعده الطبيب في الانتظام على نظامه الغذائي.

نتائج عملية بوتكس المعدة في تركيا

لا تظهر نتائج العملية بصورة فورية، فيحتاج المريض لفترة قد تصل إلى شهر أو شهرين حتى تبدأ النتائج في الظهور، فتبدأ المعدة في أداء الدور المتوقع، ويبدأ المريض بفقدان شهيته بشكلٍ تدريجي، ويبدأ الوزن في الانخفاض ويستمر طالما أن المريض محافظ على نظامه الغذائي المثالي بعد العملية.

وتعتبر نتائج عملية بوتكس المعدة في تركيا غير دائمة؛ حيث يزول تأثير البوتكس بزوال مفعول المادة المستخدمة، إلا أن هذه العملية تساهم بشكلٍ كبير في إنقاص الوزن حتى بعد زوال المفعول، فيكون المريض قد اعتاد على نمط غذائي مناسب، واعتاد على كميات قليلة من الطعام، فأصبح بمقدوره الاستمرار عليه ليصل للوزن المناسب، أو يمكنه تكرار الحقن للاستمرار على نفس النمط الغذائي.

نتائج عملية بوتكس المعدة في تركيا

مخاطر وعيوب عملية بوتكس المعدة

رغم أن عملية بوتكس المعدة في تركيا من العمليات البسيطة نسبياً مقارنة بالعمليات المختصة بإنقاص الوزن، إلا أن المريض قد يواجه خلالها مخاطر قد تؤثر على نجاح العملية أو تؤثر على صحته بشكلٍ عام، ومن أبرز هذه المخاطر:

  • التسبب في شلل لعضلات المعدة أكثر من اللازم نتيجة زيادة كمية الحقن.
  • التسبب في شلل أحد أعضاء الجسم نتيجة خروج الحقن عن مساره أو حقن مكانٍ أخر غير المعدة نتيجة خطأ طبي.
  • الإصابة بالنزيف نتيجة خروج المنظار عن مساره أو نتيجة الحقن في أماكن لا يجب حقنها.
  • الإصابة بالعدوى البكتيرية نتيجة عدم تعقيم الأدوات المستخدمة بالشكل الصحيح.

ولذلك دائمًا ما ننصح بتحري الدقة قبل اختيار المركز الطبي لإجراء العملية، فالمراكز الموثوقة يمكنها تفادي كافة تلك المخاطر، فالكوادر الطبية بها خبيرة بما يكفي لتفادي الوقوع في مثل تلك الأخطاء.

اقرأ ايضاً : عملية بالون المعدة في تركيا

أعراض وآثار جانبية لعملية بوتكس المعدة

أكثر الأعراض الجانبية الواردة بعد عملية بوتكس المعدة هي الشعور بألم في الحلق أو الشعور بألم أثناء البلع، وهو أمر طبيعي بسبب مرور المنظار من الفم ووصوله للمعدة، وأيضًا الشعور بالدوار وعدم التركيز، وهي أعراض زائلة، لا تستمر أكثر من يومين على أكثر تقدير.

وقد يواجه المريض صعوبة في القيام ببعض الأعمال اليومية مع شعوره بألم في المعدة، فإذا ما تعرض المريض لذلك فلابد أن يبتعد عن الأعمال التي تشعره بالألم والالتزام بالراحة قدر الإمكان، فشعوره بذلك الألم قد ينتج عند تضرر جدار المعدة ما يستدعي التواصل مع الطبيب لاستشارته في الأمر.

WH1button

أهم تعليمات ونصائح بعد العملية

بعد انتهاء عملية بوتكس المعدة في تركيا ينتهي دور الطبيب ويبدأ دور المريض، فالطبيب يحقق المطلوب بإجرائه لعملية البوتكس بالدقة اللازمة، والمريض يحقق دوره بالتزامه بتعليمات ما بعد العملية، فاتباع التعليمات في فترة النقاهة هي الوسيلة المباشرة لتحقيق النتائج النهائية، ولذك ينبغي على المريض اتباع كافة التعليمات والتي من أهمها ما يلي:

  • عدم تناول أطعمة أو مشروبات قبل زوال مفعول المخدر الموضعي، حتى لا يقوم المريض ببلع كميات غير مناسبة دون وعي بسبب تأثير المخدر.
  • الاستراحة بعد العملية وحتى انتهاء اليوم الأول، فقد يشعر المريض بالدوار بسبب تأثير المنظار والتخدير.
  • عدم القيام بأعمال شاقة أو مرهقة خلال ثلاثة أيام بعد العملية.
  • الالتزام بنظام غذائي مناسب، وبكميات الطعام المحددة.
  • ممارسة التمارين التي تعمل على حرق الدهون.

 

فيديو يشرح ماذا يقول الطبيب حول مميزات بالون المعدة والفرق بين الطرق الأخرى في تخفيف الوزن 

ما هي تكلفة عملية بوتكس المعدة في تركيا؟

لا تقارن تكلفة عملية بوتكس المعدة في تركيا بعمليات إنقاص الوزن الأخرى، فتكلفتها تبدأ من حوالي 1500 دولار ولا تتجاوز 3000 دولار، وتختلف التكلفة حسب كمية الحقن الذي يحتاجها المريض، وكذلك حسب خبرة الطبيب ومستوى الرعاية الصحية، وتعتبر التكلفة في مركز انفينتي كلينك هي الأفضل عند إجراء عملية بوتكس المعدة في تركيا .

المزيد من المواضيع المشابهة:

الأكثر قراءة:

القائمة