التنحيف

عملية بالون المعدة في تركيا

عملية بالون المعدة في تركيا

تساعد عملية بالون المعدة على التخلص من مشكلة البدانة، حيث تعد البدانة أو السمنة المفرطة أحد أهم الأمراض الشائعة في وقتنا الحالي والتي يحرص العلم دوماً على إكتشاف كل ما هو جديد من أجل معالجتها؛ وذلك نظراً إلى تأثيرها السلبي على الجسم بل وتعد العامل الأول وراء الإصابة بالكثير من الأمراض العضوية المزمنة.

ولأن الكثير من الأشخاص يبحثون عن حل لمعالجة تلك المشكلة بأقل خسائر ممكنة؛ فإنهم يلجئون لإجراء عملية بالون المعدة في تركيا ، تلك العملية التي تتم بالاعتماد على أحدث التقنيات وتحقق نتائج مذهلة خلال فترة زمنية وجيزة، وقد حقق مركز إنفينيتي الكثير من النتائج المبهرة في ذلك المجال.

ما هو بالون المعدة؟ما هو تعريف بالون المعدة

عملية بالون المعدة هي عبارة عن عملية بسيطة تتم تحت تأثير المخدر الموضعي بدون اللجوء إلى إستخدام مشرط أو الشعور بألم يذكر، حيث تساعد الكثير من الأشخاص على خسارة الوزن بشكلٍ آمن وخلال فترة زمنية وجيزة بمقدار لا يتجاوز ال 40 كيلوجرام خلال فترة تتراوح ما بين أربعة أشهر وحتى تسعة أشهر.

فهو يساعد على سرعة الشعور بالشبع حيث يعاني الفرد من الشعور بالامتلاء دوماً ويفقد الشهية تجاه كافة أنواع الأطعمة لفترة مؤقتة، وبالتالي يتم حرق نسبة كبيرة من الدهون المخزنة في الجسم، حيث يتم إدخال ذلك البالون فارغ عن طريق منظار البطن وفيما بعد يتم ملأ البالون بواسطة بعض أنواع الغازات النيتروجينة أو المحاليل السائلة ولا تتجاوز الفترة الزمنية لتلك العملية عن نصف ساعة فقط، وعند إنتهاء الفترة المحددة لذلك البالون يتم إخراجه من المعدة مرة أخرى بكل سهولة.

اقرأ ايضاً : عملية بوتكس المعدة في تركيا

كم تكلفة عملية بالون المعدة في تركيا؟

أما عن متوسط تكلفة إجراء عملية بالون المعدة في تركيا داخل انفينتي كلينك فهي تعد رخيصة للغاية مقارنة بالكثير من المراكز الطبية الأخرى التي تقدم تلك الخدمة، بل وتقدم أيضًا عروض وخصومات بين الحين والآخر، حيث تتراوح تكلفتها بين ال  2000 الى  4500 دولار أمريكي أي ما يعادل 11000 الى 25000 ليرة تركية.

وقد تزيد أو تقل حسب نوع الخدمة والعرض المقدم من قبل المركز، مثل حجز تذاكر السفر وغرف في بعض الفنادق أو توفير بدل انتقالات وكذلك جولات سياحية ومختلف الخدمات الأخرى.

مزايا إجراء عملية بالون المعدة في تركيا

تعد دولة تركيا أهم وأشهر الدول الأوروبية التي تخصصت في مجال التجميل بشكلٍ عام وزراعة بالون المعدة بشكلٍ خاص، حيث تمتلك أحدث التقنيات والأساليب العلمية التي تمكنها من القيام بتلك العملية على أكمل وجه، فضلاً عن الكوادر الطبية والمهنية وطاقم التمريض المدرب والمؤهل على ذلك مما جعلها قبلة الكثير من نجوم المجتمع والأشخاص راغبي تحسين صورتهم الخارجية والظهور بإطلالة مميزة.

وتحظى عمليات شفط الدهون وعملية بالون المعدة في تركيا باهتمام خاص من قبل الأطباء؛ وذلك نظراً لما تتمتع به من مزايا متعددة جعلتها الخيار الأول أمام الكثير من راغبي الرشاقة وخسارة الوزن، فنجد على سبيل المثال:

  • على الرغم من إطلاق اسم عملية عليها إلا إنها لا تستدعي اي تدخل جراحي وبالتالي لا يتعرض المريض إلى التلوث أو العدوى البكتيرية أو النزيف وكذلك الإصابة ببعض التشوهات في طبقات الجلد السطحية.
  • كذلك فإنها لا تسبب أي آثار جانبية خطيرة على الجسم حيث أنها تعتمد على مادة السيليكون وبالتالي فإنها لا تسبب أي ضرر ويساعد على مرور جزء بسيط من الطعام.
  • فضلاً عن تقليل مخاطر السمنة بشكل عام حيث تعمل على ضبط نسبة الأنسولين في الدم ومعالجة ضيق الشرايين بل وتخفض من مستوى الكوليسترول في الدم ومعالجة التهابات المفاصل.

مزايا إجراء عملية بالون المعدة في تركيامن هم الأشخاص المرشحين لإجراء عملية بالون المعدة:

على الرغم من سهولة إجراء عملية بالون المعدة في تركيا إلا أن هناك بعض الأشخاص الذين لا يمكنهم إجراؤها فقد تسبب لهم مضاعفات صحية خطيرة، حيث أن ذلك البالون مخصص لخسارة عدد محدد من الكيلو جرامات يتراوح من 30 حتى 40 كيلو، وبالتالي فإن بعض الحالات التي تعاني من السمنة المفرطة لا يمكن أن يتم تعتمد عليه خاصةً من يبلغ مؤشر كتلة الجسم لديهم اكبر من 35 وكذلك ما هم دون سن الثامنة عشر أو يعاني من بعض الأمراض في المعدة مثل القرحة، ولمن يعاني أيضًا من بعض التراكمات الموضعية للدهون في مختلف المناطق في الجسم

WH1button

أنواع بالون المعدة :

هناك عدة أنواع مختلفة ومتنوعة من بالون المعدة والتي يتم استخدامها أثناء إجراء عملية بالون المعدة في تركيا حيث تعتمد على خامات وأنواع متميزة يتم استقدامها من دولة الصين وامريكا وألمانيا، فنجد على سبيل المثال:

  • ال ORBERA:  الاوربيرا هو أحد أكثر الأنواع شيوعاً في الكثير من دول العالم فهو عبارة عن بالون متوسط الحجم يتم ملأه بواسطة بعض المحاليل الملحية وقطرات من الصبغة الزرقاء، ويتم إدخاله عن طريق الفم بواسطة منظار البطن ويظل في الأمعاء حوالي ستة أشهر، ويتم إزالته بكل سهولة من خلال ثقب ذلك البالون أو إزالته من الأمعاء.
  • ال OBALON: أما عن الاوبالون فهو مختلف نوعاً ما عن النوع السابق ويعد الأفضل، بحيث يتكون من كبسولة صغيرة يتم إدخالها في الأمعاء ومراقبتها عن طريق الأشعة السينية حيث يتم تعبئتها بواسطة غاز النيتروجين ويمكن إدخال اكثر من كبسولة داخل المعدة حسب وزن الجسم وعدد الكيلو جرامات التي يرغب المريض في خسارتها.
  • ال RESHAPE: وبالنسبة إلى النوع الثالث او الريشاب فهو يتشابه إلى حد كبير مع الاوربيرا من حيث التركيب وطريقة الإدخال ولكنه يعتمد على بالونان بدلاً من بالون واحد وبالتالي تساعد على خسارة الوزن بصورة أسرع، ولكن يذكر البعض وجود مخاطر صحية تحيط بذلك النوع، فقد يحدث ثقوب به على المدى البعيد.

بالون المعدةخطوات إجراء عملية بالون المعدة في تركيا :

أما عن الخطوات التي تتم من أجل إجراء عملية بالون المعدة في تركيا فهي كالآتي:

  • في البداية يخضع المريض لبعض الفحوصات الطبية البسيطة التي يتم من خلالها معرفة الوضع الصحي ومختلف الأمراض التي يعاني منها.
  • وفيما بعد يتم التشاور معه من أجل الوصول إلى أفضل الحلول واختيار أفضل الأنواع الخاصة ببالون المعدة، ومن ثم يتم منحه جرعة من المخدر الموضعي لكي يتم فقط إدخال المنظار من الفم.
  • وخلال فترة وجيزة للغاية يتم إدخال البالون فارغ ومن ثم ملأه بالمحاليل أو غاز النيتروجين.
  • وقد يعاني المريض من الرغبة في الغثيان أو القىء لفترة من الوقت ولكن سرعان ما يزول ذلك الشعور ويستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي.

WH1button

الفرق بين عملية قص المعدة وبالون المعدة:

بعد أن تحدثنا بالتفصيل عن عملية بالون المعدة في تركيا يمكننا ذكر الفرق بين قص المعدة وإدخال بالون بها، حيث يطلق عليها البعض تكميم المعدة وهي عبارة عن إحداث شق صغير في المعدة واستئصال الجزء المسئول عن الشعور بالجوع، حيث تعمل على تقليل كمية الطعام التي يتناولها الفرد بصورة كبيرة ولكن من عيوبها هو ترك آثار جانبية على المظهر الخارجي للجسم مع الشعور بألم بين الحين والآخر داخل الأمعاء.

المزيد من المواضيع المشابهة:

الأكثر قراءة:

القائمة