زراعة الشعر

تقنية السفير لزراعة الشعر

الشعر بتقنية السفير.001

تعد تقنية السفير لزراعة الشعر أحد أهم التقنيات الحديثة التي تعتمد عليها بعض مراكز زراعة الشعر في تركيا، فهي تقنية ورغم حداثتها إلا أنها أثبتت نجاحاً كبيراً في قدرتها على زراعة أكبر عدد من بُصيلات الشعر بأقل أعراض جانبية ممكنة.

ولذلك يعتمد مركز إنفينيتي هير على تقنية السفير لزراعة الشعر للحالات التي تحتاج لعدد كبير من البُصيلات، فبإمكان تقنية السفير زراعة حتى 7000 بُصيلة بعد التأكد من قوة المنتطقة المانحة، وهو عدد لم تتمكن تقنية سابقه من زراعته في جلسة واحدة.

 

أبرز مميزات تقنية السفير في زراعة الشعر:

تعرف تقنية السفير طبياً بتقنية Sapphire FUE، فهي تقوم على اقتطاف البُصيلات مثل طريقة الاقتطاف التقليدي، ولكن عند فتح الشقوق فلا تستخدم أدوات جراحية، فبدلاً من ذلك يتم استخدام أداة السفير وهي أداة ذات رؤوس حادة مصنوعة من حجر كريم “سفير” وهو من الأحجار الكريمة كالياقوت، ويدخل في تكونيه معدن “الكورندوم”، وهو حجر نادر شديد الحِدة والصلابة.

ومع شدة صلابته فإنه يبدو مناسباُ لفتح ثقوب بطريقة سريعة، كما أنه لا يسبب أي تهيج لفروة الرأس أو مكان زراعة الشعر بالوجه، ولذلك فهو مناسب لزراعة الشعر للوجه دون الخوف من ترك أي أثر عليه.

أما مميزات حجر السفير عند استخدامه في عملية زراعة الشعر:

  • المادة المكونة للحجر الكريم لا تسبب أي تهيج أو حساسية لمكان الزراعة.
  • لأنه بالغ الدقة يمكنه إحداث شقوق صغيرة للغاية.
  • يساعد على زراعة حتى 7000 بُصيلة في جلسة زراعة واحدة.
  • يفتح الشقوق باتجاهات مناسبة لاتجاهات نمو الشعر.
  • يساعد على تسارع عملية تعافي الأنسجة بعد فتح الشقوق، من خلال تحفيزه للكولاجين بمكان فتح القنوات.

إذا فتقنية السفير هي ليس تقنية مختلفة يتم بها زراعة الشعر، وإنما هي تقنية تساعد على فتح شقوق أكثر دقة وأقل حجماً، مما يساعد على زراعة عدد بُصيلات أكبر.

[su_button url=”https://infinityhairclinic.com/contact-us/” target=”blank” style=”ghost” background=”#f1040f” color=”#f1040f” size=”6″ radius=”5″ rel=”nofollow”]احصل على تكلفة إجراء العملية لحالتك[/su_button]

 

كيفية زراعة الشعر في إنفينيتي هير باستخدام تقنية السفير ؟

ولأن مركز إنفينيتي هير يوفر لعملائه كل ما هو جديد، فإنه يوفر تقنية السفير لزراعة الشعر ، حتى يحصل العملاء على نتيجة جيدة بدون ألم ومع تعافي الجروح في أقل وقتٍ ممكن، وخصص المركز مجموعة من الأطباء تم تدريبهم على زراعة الشعر بتقنية السفير، حتى يمكنهم إتمام زراعة الشعر بأفضل نتيجة.

وكالعادة يحتاج المريض للخضوع لفحصٍ متكامل قبل إجراء الزراعة، يتعرف الطبيب على قياساته الحيوية وتاريخه مع الأمراض المزمنة، ويبدأ الطبيب في إعداد المريض لعملية الزراعة بتوجيه بعض التعليمات الهامة قبل زراعة الشعر، أما الخطوات التي تمر بها زراعة الشعر بتقنية السفير فهي كما يلي:

  • مثل زراعة الشعر بالطرق الحديثة فإنه يتم تخدير المريض بمكان اقتطاف البُصيلات، وبعد تخديره يتم اقتطاف البُصيلات باستخدام جهاز الاقتطاف Micro FUE، وأولاً بأول يتم حفظ البُصيلات المُستخرجة لحين وضعها داخل الثقوب الحاضنة للبصيلة.
  • ثم يتم تخدير المريض مرة أخرى ولكن في مكان تثبيت البُصيلات، وبعد التخدير وباستخدام أداة ذات رؤوس دقيقة “حجر السفير” يتم فتح شقوق حسب العدد الذي تحتاجه المنطقة المستقبلة، وهذا هو الاختلاف عن الزراعة بالتقنيات الأخرى، فأداة فتح الثقوب ليست معدنية وإنما مصنوعة من حجر كريم.
  • بعد الانتهاء من فتح الثقوب يتم إدخال البُصيلات المقتطفة وتثبيتها داخل الثقوب، ويمكن زراعة الشعر بالكثافة التي تحتاجها المنطقة المستقبلة.

اقرأ ايضاً: تكلفة زراعة الشعر في تركيا

 

نتيجة زراعة الشعر بتقنية السفير:

بعد الانتهاء من استخدام تقنية السفير لزراعة الشعر سيجد المريض أن مكان زراعة الشعر لا تبرز منه أماكن تثبيت البُصيلات مثل الحالات الأخرى التي أجرت زراعة الشعر بتقنية مختلفة، كما ستلتئم أماكن الشقوق بصورة أسرع، فمع انقضاء الأسبوع الأول لا يبقى أي أثر لزراعة الشعر.

المزيد من المواضيع المشابهة:

الأكثر قراءة:

القائمة